رغم أن فريقا ​بايرن ميونيخ​ و​بوروسيا دورتموند​ لا يتصدران جدول ترتيب ​الدوري الألماني لكرة القدم​، حاليا في ظل احتلال ​فولفسبورغ​ للصدارة، إلا أنهما يتطلعان للحفاظ على حماسهم للعودة للصدارة عندما تنطلق مباريات الجولة الخامسة.

وكان بايرن ميونيخ أبعد لايبزيغ، وصيف الماضي، عن المنافسة بعدما تغلب عليه 4 / 1 يوم السبت الماضي، قبل أن يتغلب على برشلونة 3 / صفر في دوري أبطال أوروبا، بينما تغلب بوروسيا دورتموند على باير ليفركوزن 4 / 3 في الجولة الماضية بالدوري قبل أن يهزم بشكتاش التركي 2 / 1.

ويستضيف بايرن ميونيخ، صاحب المركز الثاني بفارق نقطتين خلف فولفسبورغ، فريق بوخوم بعد غد السبت في الجولة الخامسة، فيما يلعب دورتموند، صاحب المركز الثالث برصيد تسع نقاط، مع ضيفه يونيون برلين يوم الأحد المقبل، كما يلعب فولفسبورغ في ذات اليوم مع ​آينتراخت فرانكفورت​.

وفاز دورتموند على بشكتاش 2 / 1 في مباراة سريعة للغاية، شهدت تسجيل جود بيلينغهام لهدف التقدم قبل أن يسجل إيرلينغ هالاند هدف الفوز.

وسيصل يونيون إلى دورتموند بعد خوض مباراة خارج أرضه أمام سلافيا براغ في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، ولكن بوخوم لن يكون لديه أي شيء يلهيه عن مواجهة بايرن ميونيخ.

ولكن، فاز فريق بوخوم بمباراة واحدة وتلقى ثلاثة هزائم حتى الآن بعد صعوده للبوندسليغا، ويمكن أن يواجه الفريق هزيمة جديدة خاصة وأن بايرن يتحسن وإذا خسرمام بايرن ميونيخ يمكن أن يتراجع بوخوم لآخر مركزين في الدوري، في حال حدوث نتائج غير متوقعة، بداية من عدم فوز غروتر فيورث على هيرتا برلين يوم الجمعة.

وجزء من هذه النتائج أيضا، هي أن تتوقف سلسلة انتصارات فولفسبورغ التي استمرت لأربع مباريات، عندما يواجه ضيفه آينتراخت فرانكفورت، الذي لم يحقق أي انتصار حتى الآن.

وتعادل فولفسبورغ مع ليل، بعشرة لاعبين، في مباراته الأولى بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي، بينما أكد كيفن تراب حارس فرانكفورت إن لديهم "فريقا مثيرا قادر على تحقيق أشياء عظيمة"، رغم البداية البطيئة للفريق.

ويعود لايبزيغ، أحد ممثلي البوندسليغا في دوري أبطال أوروبا، للمنافسات المحلية بمواجهة كولون يوم السبت، وذلك بعد الخسارة 3 / 6 أمام مانشستر سيتي أمس الأربعاء.

وفي بقية المباريات، يلعب ​ماينز​ مع ​فرايبورغ​، وأوغسبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وأرمينيا بيلفيلد مع هوفنهايم، وشتوتغارت مع باير ليفركوزن.