شهدت مباريات يوم السبت في القارة الاوروبية، العديد من الحالات التحكيمية اللافتة، وسنحاول شرح ابرزها من وجهة نظر قانونية.

كريستال بالاس​ 3-0 ​توتنهام​ ( المرحلة 4 من الدوري الإنكليزي ):


- الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 53 حيث حصل تدافع بسيط بين لاعب توتنهام تانغانغا ولاعب كريستال بالاس زاها بعد احتساب مخالفة لمصلحة كريستال بالاس والحكم اتخذ القرار الصحيح بتوجيه إنذار لكلا اللاعبين حيث أن كلاهما قام بسلوك غير رياضي عبر دفع الخصم والتهجم عليه من دون أي ضرب طبعا وعقوبة البطاقة الصفراء كانت أكثر من كافسة لكلا اللاعبين.

- الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 58 حيث احتسب الحكم مخالفة لمصلحة كريستال بالاس بعد احتكاك بين أيوه مهاجم كريستال بالاس وتانغانغا لاعب توتنهام والحكم وجه بطاقة صفراء ثانية لتانغانغا وطرده من اللقاء. قرار الحكم صحيح فالمخالفة موجودة ولاعب توتنهام لم يلعب أبدا على الكرة بل تدخل بشكل متهور وأصاب قدم اللاعب أيوه وبالتالي البطاقة الصفراء للتهور كانت صحيحة والطرد كان في مكانه.

- الحالة الثالثة والأخيرة كانت عند الدقيقة 75 مع احتساب الحكم ركلة جزاء لمصلحة كريستال بالاس بعد لمسة يد من لاعب توتنهام بن ديفيس داخل منطقة جزاءه وقرار الحكم صحيح وهو أتى بعد إشارة واضحة من الحكم المساعد الذي كانت لديه زاوية رؤية مثالية وتدخل في الوقت المناسب. بن ديفيس وضع يده بمسار الكرة وكانت يده بعيدة عن جسده ما جعل الجسم يبدو أكبر وهنا يعاقب اللاعب على لمس اليد.


آر بي لايبزيغ​ 1-4 ​بايرن ميونيخ​ ( المرحلة 4 من ​الدوري الألماني​ ):


الحالة الأهم في هذه المباراة كانت عند الدقيقة 10، حيث طالب بايرن ميونيخ بركلة جزاء بعد لمسة يد من المدافع ​كيفن كامبل​، لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب وقراره خاطئ. اخذ كامبل الكرة بيده وبشكل متعمد لكن الحالة ليست سهلة على حكم الساحة حيث كانت الرؤية غير واضحة بالنسبة له، لكن الحكم المساعد الأول كان عليه أن يساعد الحكم كون الحالة واضحة لديه ولا يوجد تسلل كي يتابعه وهنا كان لا بد لحكم تقنية الفيديو أن يتدخل ويطلب من الحكم المجيئ ومشاهدة الحالة من جديد والأخير بعد رؤيتها لم يتردد أبدا في احتساب ركلة جزاء لمصلحة بايرن وتصحيح قراره الخاطئ.