ينطلق يوم السبت الدوري اللبناني لكرة القدم في موسم 2021-2022 الجديد حيث أعدت كل الفرق العدة من أجل المنافسة بحسب أهدافه وإمكاناته. وستجري على مدار ثلاثة أيام ستة مباريات في هذه الجولة الأولى سنتعرف على أهم ما ستحمله في هذا التقرير.

1. ​سبورتينغ​ – ​الحكمة​ ( السبت الساعة 3.30 بتوقيت بيروت / ملعب بحمدون البلدي) :

يواجه سبورتينغ الحكمة في مباراة تجمع بين الوافدين الجديدين إلى دوري الدرجة الأولى حيث ستكون المباراة هي الأولى في تاريح سبورتينغ بدوري الأضواء فيما عاد الحكمة إلى مكانه الطبيعي ويأمل بكل تأكيد ألا يغادره في نهاية الموسم. ومع المدرب سامي الشوم، حضر سبورتينغ نفسه بشكل جيد للغاية حيث يعتمد الفريق على مجموعة تعتبر خليطا بين لاعبي الخبرة والشباب كما حافظ الفريق على هيكل الفريق وشكله التكتيكي الذي صعد به من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى أما الحكمة مع المدرب وارطان غازاريان فالفريق قام بالكثير من الصفقات هذا الموسم وبالطبع ربما يكون الإنسجام ما زال غائبا نظرا لكثرة اللاعبين لكن هذا يعطي المدرب العديد من الخيارات وبلا شك المباراة ستكون متقاربة جدا وصعبة على كلا الفريقين وتحقيق النقاط الثلاثة في هذه المباراة مع بداية الموسم ستكون بمثابة دفعة معنوية هائلة للحاصل عليها.

2. شباب ​البرج​ – ​التضامن صور​ ( السبت الساعة 3.30 بتوقيت بيروت / ملعب ​العهد​) :

يستقبل ​شباب البرج​ سفير الجنوب التضامن صور وذلك في مباراة قوية بين الفريقين اللذين يسعيان إلى تقديم موسم جيد وأفضل بكثير مما قدماه في الموسم الماضي. ويريد شباب البرج تقديم نفسه كفريق حصد خبرة جيدة بعد موسم أول لم يكن سيئا بالطبع أما التضامن صور فلم يكن الموسم الماضي على قدر آماله لكنه استعد بشكل مختلف تماما لهذا الموسم وأعد العدة بشكل جيد. ومع المدرب محمد ناصر.

سيحاول شباب البرج إيجاد نفسه بشكل جيد في خط وسط الملعب وعدم الركون للحالة الدفاعية مع إظهار التوازن المطلوب بين الطريقة الدفاعية والطريقة الهجومية أما التضامن صور مع مدربه محمد زهير فهو سيسعى إلى اللعب بالطريقة التي يحب، أي الكرات القصيرة وبناء اللعب من الخلف بجانب تضييق المساحات والحفاظ على التوازن الدفاعي مع التركيز هجوميا واستغلال الفرص وهذه كانت أهم عيوبه الموسم الماضي.

3. ​شباب الساحل​ – ​الأخاء أهلي عاليه​ ( الأحد الساعة 3.30 بتوقيت بيروت / ملعب العهد) :

يواجه شباب الساحل الأخاء أهلي عاليه في مباراة ستحمل الكثير من الإثارة لكلا الفريقين اللذين لديهما طموحات كبيرة في هذا الموسم. وبعدما حل ثالثا في الموسم الماضي، يمني شباب الساحل النفس بأن يأخذ خطوة أكبر للأمام وينافس بقوة على لقب الدوري أما الأخاء أهلي عاليه فيريد متابعة ما قدمه في الموسم الماضي من أداء مقبول نوعا ما. ومع المدرب محمود حمود، حافظ شباب الساحل على أبرز عناصر الفريق في الموسم الماضي وسيكون الفريق جاهزا من الناحية التكتيكية لتطبيق أفكار المدرب حمود مع ضرورة التحسن الهجومي وهذا ما سيعطي قيمة أكثر للصلابة الدفاعية للفريق أما الأخاء أهلي عاليه مع المدرب فادي الكاخي، فهو لديه في هذه السنة مجموعة جيدة للغاية من اللاعبين الشباب وبقيادة اللاعب المخضرم المنضم حديثا عباس عطوي والقادر بكل تأكيد على أن يقود كما يجب هذه المجموعة الشابة.

4. البرج – ​الأنصار​ ( الأحد الساعة 3.30 بتوقيت بيروت / ملعب بحمدون البلدي) :

يلعب البرج مع الأنصار في مباراة قوية للغاية ضمن هذه الجولة الإفتتاحية حيث قام البرج بسوق انتقالات من العيار الثقيل وضم العديد من اللاعبين في إطار سعيه لإثبات نفسه أكثر وأكثر ضمن فرق المقدمة أما الأنصار فيدخل هذا الموسم بهدف وحيد ألا وهو الحفاظ على اللقب الذي حققه الموسم الماضي. ومع المدرب فؤاد حجازي، سيعول البرج على الإنضباط التكتيكي العالي ومحاولة التواجد بكثافة في خط وسط الملعب ثم الإعتماد على الكرات العرضية من طرفي الملعب مع ضرورة عدم إعطاء الأنصار أية مساحات في الثلث الأخير من الملعب أما الأنصار مع المدرب روبرت جاسبرت فيريد فرض أسلوبه من البداية والسعي إلى لعب الكرات القصيرة وبناء اللعب الهجومي من الخلف بشكل منظم مع ضرورة انتباه الفريق لطريقة اللعب وعدم فتح الملعب ما سيسمح للبرج في الحصول على بعض المساحات في المنطقة الأمامية.

5. النجمة – الصفاء ( الأحد الساعة 4.00 بتوقيت بيروت / ملعب فؤاد شهاب – جونية) :

يواجه النجمة وصيف الموسم الماضي الصفاء في مباراة هي الأقوى في هذه الجولة خاصة لما يحمله إسم الفريقين من عراقة. ويأمل النجمة أن يتخطى مرحلة التخبط الفني التي يعيشها خاصة بعد رحيل المدرب يوسف الجوهري قبل أسبوع وحلول المدرب الإسباني خيمينيز وهو المدرب المساعد كمدرب مؤقت فيما يريد الصفاء استغلال تلك الظروف لخصمه والظهور بالشكل المطلوب في بداية الموسم. ومع المدرب خيمينيز، يأمل النجمة في أن يفرض طريقة لعبه القائمة على الضغط في منطقة وسط الملعب والتحرك في الجهتين اليمنى واليسرى ثم محاولة عكس الكرات العرضية المتقنة لداخل منطقة جزاء الخصم بجانب الإختراق من العمق والتي يجيدها الفريق النبيذي أما الصفاء مع المدرب محمد الدقة فسيحاول قدر الإمكان إظهار الإنضباط التكتيكي والدفاعي المطلوب وحسن الإنتشار في أرضية الملعب والظهور بشكل جماعي جيد ما سيصعب من مهمة النجمة في هذه المباراة.

6. طرابلس – العهد ( الإثنين الساعة 4.00 بتوقيت بيروت / ملعب فؤاد شهاب – جونية ) :

يلتقي طرابلس مع العهد في مباراة مهمة ضمن ختام الجولة الأولى من الدوري اللبناني لكرة القدم. ويريد طرابلس تقديم نفسه من البداية كفريق قادر على الصمود في هذا الموسم أما العهد فيأمل في استرجاع صورته المعهودة وعدم تكرار تجربة الموسم الماضي التي يمكن وصفها بأنها للنسيان. ومع المدرب أسامة الصقر، سيسعى طرابلس إلى اللعب بتكتل دفاعي ومحاولة تضييق المساحات قدر الإمكان على لاعبي العهد وجعل الإستحواذ سلبي للخصم مع التركيز في المنطقة الخلفية والسعي لبناء الهجمات المرتدة السريعة في المقابل أما العهد مع المدرب باسم مرمر فهو بكل تأكيد يريد فرض سيطرته من البداية ومحاولة تسجيل هدف مبكر يريح به الفريق ويكسر الحالة الدفاعية لطرابلس خاصة أن العهد يمتلك لاعبين جيدين للغاية في الثلث الأخير من الملعب في الخط الهجومي سيكونوا قادرين على صناعة الفارق شرط استغلال جيد للفرص الهجومية.