من المؤكد ان عودة عجلة ​الدوريات الأوروبية​ الى الدوران هذا الأسبوع بعد العطلة الدولية، سيكون لها نكهة خاصة على الرغم من ان الموسم الجديد انطلق قبل أسابيع في معظم الدول الأوروبية، إلا أن انتقالات اللحظة الأخيرة في الميركاتو الصيفي ستساهم من دون أدنى شك في عودة قوية لفرق كثيرة لم تستفد حتى الآن من القادمين الجدد الى الساحة الكروية.

كما ان المشكلة الجديدة التي طرأت بعد أسبوع الفيفا لا سيما في إنكلترا لجهة عدم سماح بعض الأندية للاعبيها بالالتحاق بمنتخباتهم الامر الذي سيحرم نحو 11 لاعبًا من المشاركة في المرحلة المقبلة من البريمييرليغ، سيساهم بدوره في تحقيق نتائج ربما تكون مفاجئة للكثير من المتابعين.

لكن الأنظار ستكون متجهة بشكل كبير نحو مانشستر يونايتد الذي سيقدم نجمه العائد ​كريستيانو رونالدو​ للمرة الأولى في المواجهة التي ستجمعه مع نيوكاسل، وهي المباراة التي ينتظرها جميع عشاق الشياطين الحمر في إنكلترا وحول العالم، خاصة وان النجم البرتغالي يعود في أبهى حلة بعد كسر الرقم القياسي لعدد الأهداف الدولية مع المنتخب البرتغالي بتسجيله 111 هدفاً.

كما سيكون النجم الجديد لتشيلسي ​روميلو لوكاكو​ حاضرًا في مباراته الثانية مع البلوز أمام استون فيلا، ليبدأ الصراع الحقيقي على لقب الهدافين في الدوري الإنكليزي بشكل جدي هذا الأسبوع بينه وبين المنافسين الآخرين مثل رونالدو ومهاجم توتنهام هاري كين وثنائي ليفربول محمد صلاح وساديو ماني.

في المقابل فإن عودة المهاجم ​أنطوان غريزمان​ الى اتلتيكو مدريد قادمًا من برشلونة، سيكون لها مساحة واسعة من المتابعة، خاصة وان اللاعب الفرنسي استعاد حاسته التهديفية مع المنتخب الفرنسي في تصفيات كأس العالم، ومن المؤكد ان وجوده الى جانب لويس سواريز سيعزز من حظوظ فريق العاصمة في الاحتفاظ بلقبه هذا الموسم.

ومما لا شك فيه ان تألق الهولندي ممفيس ديباي مع المنتخب البرتقالي في التصفيات، سينعكس بشكل إيجابي على فريق برشلونة خلال عودته لليغا، وهو الأمر نفسه الذي ينتظره ريال مدريد من نجمه الفرنسي كريم بنزيما وبقية اللاعبين الدوليين، في عملية الصراع على لقب الدوري الاسباني هذا الموسم.

وبعد ان لعب دقائق معدودة مع باريس سان جيرمان قبل التوقف الدولي، ينتظر ان يقدم النجم الارجنتيني ​ليونيل ميسي​ نفسه بشكل كامل هذا الاسبوع خلال المواجهة مع كليرمون فوت، لكن الفريق الباريسي ربما يفتقد الى النجم كليان مبابي الذي تعرض للإصابة خلال معسكر المنتخب الفرنسي.

يبقى القول الى ان عودة الدوريات الأوروبية هذا الأسبوع ستكون فرصة لكل المتابعين، من أجل مشاهدة نجوم فترة الانتقالات بشكل كامل بعدما ساهم تأخر انتقالهم الى انديتهم الجديدة في حرمان الأندية والجماهير من وجودهم على المستطيل الأخضر.