اعرب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن أسفه لتوقف المباراة التي كانت مرتقبة الأحد بين الجارين اللدودين ​البرازيل​ والأرجنتين في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022، بسبب تدخل السلطات الصحية البرازيلية في محاولة لترحيل أربعة لاعبين من الضيوف. وتوعد فيفا "بقرار" تأديبي كونه الهيئة المسؤولة عن هذه المباراة، معرباً عن أسفه لـ "المشاهد التي سبقت تعليق" اللقاء و"التي حالت دون الاستمتاع بمباراة بين اثنين من أهم منتخبات كرة القدم في العالم".

عودة ​الدوري اللبناني

محليا، اكّد الإتحاد اللبناني لكرة القدم في تعميمه الأسبوعي إنطلاق مباراة لبنان لكرة القدم هذا الأسبوع، مع مباراة الحكمة وسبورتينغ يوم السبت الساعة 3:30 على ملعب بحمدون، وبنفس التوقيت يلعب شباب البرج أمام التضامن صور على ملعب العهد، وتقام باقي المباريات الأحد والإثنين.

اقالة البدري

عربيا، قرر الاتحاد ال​مصر​ي لكرة القدم، في اجتماعه الطارئ، الإثنين، برئاسة أحمد مجاهد، إقالة ​حسام البدري​ المدير الفني للمنتخب الأول.

وفي المصارعة، أكمل آدم كول ودانيال براين انتقالهما من WWE إلى AEW من خلال الظهور لأول مرة في الاتحاد الجديد ليلة الأحد. وينضم الثنائي إلى المصارع سي أم بانك CM Punk ومجموعة من موظفي فينس ماكمان السابقين لتعزيز العلامة التجارية All Elite.

بوتاس​ الى ألفا روميو

وفي الرياضات الميكانيكية، أعلن فريق ألفا روميو أن سائق فريق مرسيدس الحالي، فالتيري بوتاس، سينضم إلى صفوفه بدءاً من موسم 2022 المقبل. ومن المتوقع أن يكون جورج راسل، خليفة بوتاس في مرسيدس الموسم المقبل.

متفرقات دولية:

-رحّب نادي برشلونة الإسباني بلاعبه الجديد لوك دي يونغ ونشر مقطع فيديو للاعب البالغ من العمر 31 عاما وهو يدخل النادي الإسباني.

-نشر الحساب الرسمي لكأس آسيا عبر تويتر، فيديو يُظهر بعض نجوم منتخب لبنان، بالاضافة إلى قائد المنتخب السابق يوسف محمد، وهم يوجّهون رسائل تحفيزية قبل مواجهة كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022. واللاعبون هم حسن معتوق ومحمد حيدر ونادر مطر.

-توفيّ اللاعب الفرنسي السابق، جان بيير أدامز البالغ من العمر 73 عاما، بعد أن كان في غيبوبة منذ 39 عاما.

- كشفت تقارير صحفية أنه تم نقل أسطورة كرة القدم ​بيليه​ إلى المستشفى بسبب مشكلة صحية لم يتم الكشف عنها.
ويقال إن أسطورة البرازيل البالغ من العمر 80 عامًا لا يعاني من مرض خطير، لكنه مكث في المستشفى منذ ستة أيام.