سنعود في تقريرنا من مباريات لا تنسى الى مونديال ​روسيا 2018​ والمباراة الشيقة التي جمعت منتخب ​اليابان​ و​بلجيكا​ في واحدة من اجمل مباريات البطولة. وقد حقق المنتخب البلجيكي الريمونتادا الكبيرة وعطل الكومبيوتر الياباني وتاهل الى ربع النهائي حيث اقصى المنتخب ​البرازيل​ي الا انه سقط في النصف نهائي امام ​فرنسا​ التي حققت اللقب.

وفي التفاصيل فقد حقق المنتخب البلجيكي فوزا صعبا على المنتخب الياباني بهدف قاتل في الوقت المحتسب بدل الضائع ليتأهل إلى دور الثمانية في بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

ونجح مدرب المنتخب البلجيكي ​روبرتو مارتينيز​ بتبديلات ذكية ومناورات من لاعبيه في قلب هزيمة فريقه أمام المنتخب الياباني، الذي ظل متقدما بهدفين حتى الربع الأخير من المباراة إلى انتصار بثلاثة أهداف.

ففي مطلع الشوط الثاني فاجأت اليابان بلجيكا بتسجيل هدفين مبكرين في مرماها في الدقيقتين 48 و 54 من المباراة عبر اللاعبين ​هاراغوشي​ و​أنوي​.

وقد وجد المهاجمون البلجيكيون صعوبة كبيرة في اختراق الدفاع الياباني بعد أن تحول اليابانيون إلى استراتيجية لعب دفاعية إثر تقدمهم بهدفين.

وأجرى مدرب المنتخب البلجيكي تبديلات ناجحة مع إنزال اللاعبين البديلين ​مروان فيلايني​ وناصر الشادلي اللذين قدما زخما جديدا لهجوم منتخبه.

وفي الدقيقة 69 عوض المدافع البلجيكي يان فيرتونغن الخطأ الذي تسبب به وقاد إلى الهدف الياباني الأول عندما سجل هدفا بضربة رأس مررها من فوق حارس المرمى الياباني لتستقر في شباك مرماه.

وحقق مروان فيلاييني هدف التعادل للمنتخب البلجيكي في الدقيقة 74 بعد نحو عشر دقائق من مشاركته في اللعب بديلا عن اللاعب دريس ميرتنز براسية متقنة.

وظل التعادل قائما بين الفريقين حتى توفرت للفريق البلجيكي هجمة مرتدة في الوقت بدل الضائع انطلق بها دي بروين ومررها الى مونييه الذي لعبها ارضية في منطقة الجزاء قفز عنها لوكاكو ووصلت الى الشادلي ليحقق هدفا ويمنح منتخب بلاده بطاقة العبور الى الدور المقبل.

يذكر ان بلجيكا اصبحت أول فريق يتعافى من تأخره بهدفين ليحقق فوزا في هذه البطولة مذكرة بفوز ألمانيا على إنكلترا في عام 1970 بالنتيجة نفسها بعد وقت إضافي ايضا