توقفت مباراة المنتخب ​البرازيل​ي وضيفه الأرجنتيني الأحد، وذلك ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022"، بسبب دخول مسؤولي وزارة الصحة البرازيلية أرض الملعب.وغادر لاعبو المنتخب الأرجنتيني أرضية ملعب "أرينا كورينثيانز" في مدينة ساوباولو البرازيلية، بعد توقف المواجهة عند الدقيقة السابعة من انطلاقها.

ورفضت السلطات البرازيلية مشاركة أي لاعب أرجنتيني جاء من بريطانيا، لأن البرازيل تفرض حجرا مدته 10 أيام لمن يأتي من بريطانيا، لأنها دولة تدخل القائمة "حمراء".


سداسية لألمانيا وتعادل ايطاليا

وضمن فعاليات التصيفات الاوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022 حقق ​المنتخب الالماني​ فوزه الثاني على التوالي بقيادة مدربه الجديد ​هانز فليك​ وتخطى المنتخب الارميني متصدر المجموعة بنتيجة 6 - 0 لحساب المجموعة العاشرة.وفي لقاء اخر ضمن نفس المجموعة فازت رومانيا على ليشنشتاين بنتيجة 2 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما.

بطل اوروبا ​المنتخب الايطالي​ عانى في لقائه امام المنتخب السويسري العنيد واكتفى بالتعادل السلبي.

من جهته عوض ​المنتخب الاسباني​ خسارته السابقة امام السويد 1 - 2 وحقق انتصارا سهلا امام جورجيا وبنتيجة 4 - 0. وفي نفس المجموعة تعادلت اليونان امام كوسوفو 1 - 1.

متصدر التصنيف العالمي المنتخب البلجيكي تابع مشواره الناجح في التصفيات وتخطى جمهورية التشيك منافسه المباشر في المجموعة بنتيجة 3 - 0 لحساب المجموعة الخامسة. اما المنتخب البولندي فتابع ملاحقته للمنتخب الانكليزي في المجموعة التاسعة وحقق فوزا كبيرا على سان مارينو بنتيجة 7 - 1

تعادل قاتل لمصر

وتعادل المنتخب ال​مصر​ي مع مضيفه ​الغابون​ي 1-1 في المباراة التي أقيمت بينهما الاحد على ملعب فرانسيفيل ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات للتصفيات الافريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022


وفي كرة المضرب، بلغ الروسي ​دانيال مدفيديف​ الدور ربع النهائي لبطولة أميركا المفتوحة للتنس بفوزه على البريطاني ​دانيال إيفانز​. وحقق مدفيديف فوزاً سهلاً على إيفانز 6-3 و6-3 و6-3، ليبلغ ربع النهائي الثالث له هذا الموسم في الغراند سلام والثالث توالياً في فلاشينغ ميدوز.

وفي ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 06 -09-2021

نهائي كأس العرب للسيدات :
الاردن 21:00 تونس

تصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم :

جيبوتي 16:00 النيجر
أوغندا 16:00 مالي
بنين 16:00 الكونغو الديمقراطية
ليبيريا 19:00 جمهورية إفريقيا الوسطى
جنوب أفريقيا 19:00 غانا
كوت ديفوار 22:00 الكاميرون


كما يستكمل دور الـ16 لبطولة اميركا المفتوحة للتنس
وفي ما يلي ابرز المباريات :

سيدات :

بيليندا بنسيتش سويسرا 18:00 ايغا سوايتك بولندا
شيلبي روجرز اميركا 21:00 ايما رادوكانو انكلترا

رجال :

الكسندر زفيريف​ المانيا 19:00 جانيك سينر ايطاليا
ريلي اوبلكا اميركا 21:00 لويد هاريس جنوب افريقيا

وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية :

كأس الاتحاد البحريني :

الحد 19:00 الرفاع
البديع 19:00 المنامة
الأهلي 19:00 الرفاع الشرقي
النجمة 19:00 المحرق
الاتفاق مقابة 19:00 المالكية

كأس اوريدو القطرية :

الوكرة 18:10 ام صلال
الاهلي 20:20 الشمال


متفرقات دولية:


- أحرز متسابق فريق غامبو- فيسما، السلوفيني ​بريموش روغليتش​ لقب المرحلة 21 ل​سباق إسبانيا للدراجات​ ليحقق اللقب للعام الثالث توالياً اليوم الأحد.


- كشفت شبكة "​​ليفربول​​ إيكو" الإنكليزية أن لاعب ليفربول ​نابي كيتا​ عالق حالياً مع منتخب ​غينيا​ في بلاده، بسبب الانقلاب العسكري في البلاد الذي أدى إلى تأجيل مواجهة المغرب وغينيا ضمن منافسات التصفيات الافريقية المؤهلة إلى مونديال 2022.


- احب لاعب ​مانشستر يونايتد​ الجديد القديم البرتغالي ​كريستيانو ​رونالدو​​ في مشاركة محبيه ومتابعيه على منصات التواصل الاجتماعي بصور الى جانب عائلته يستمتعون بشمس مدينة مانشستر الانكليزية. وقام الدون بنشر صور له الى جانب صديقته عارضة الأزياء الإسبانية ​جورجينا رودريغيز​ وأولاده، عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، معلقا: "من قال أن مانشستر ليس فيها شمس.