بعد أن خاض تجربة ناجحة مع فريق ​هومنمن​ في دوري الدرجة الثالثة، يستعد الحارس الشاب ​حسن أيوب​ لخوض تجربة أكثر جديّة، هذه المرة في دوري الدرجة الأولى، بعد توقيعه مع نادي ​الإخاء الأهلي​ عاليه.

وفي مقابلة مع صحيفة "السبورت" الالكترونية، عبّر أيّوب عن تطلعه لتقديم كلّ ما لديه مع الفريق الجبلي، واثبات نفسه، ومحاولة الاستفادة من هذه الخطوة الهامة في مسيرته.

وعن المفاوضات قبل انضمامه إلى الإخاء أوضح أيوب: "المفاوضات كانت تسير بشكل ايجابي وكل ما طلبته من النادي تم تأمينه لي وهذا الأمر منحني الثقة والأريحيّة".

وتابع أيوب عن تجربته مع هومنمن: "تجربتي مع هومنمن أستطيع القول أنها كانت ناجحة، وساعدتني كثيرا على التطور والتّحسن، وقد تعلمت من الأخطاء، وساعدتني على أن أكون ناضجا للعب في دوري الدرجة الأولى، وهذا ما حصل بالفعل بعدما فكّر الإخاء الأهلي عاليه بالحصول على خدماتي".

ولفت إلى أن وجود المدرب ​فادي الكاخي​ والمدرب ​حسين حمدان​ في الجهاز الفني لفريق الإخاء، بالاضافة إلى مدرب الحراس ​ربيع الكاخي​، هذا الأمر سيمنحه ثقة كبيرة لإظهار أفضل ما لديه والظهور بالمستوى المطلوب منه، واتمنى أن تكون تجربتي القادمة مع الإخاء مفتاحا لخطوات أكبر في المستقبل.
وعن قدوته في مركز حراسة المرمى أضاف أيوب: "قدوتي محليا في مركز حراسة المرمى هو الحارس محمد سانتينا، لقد ساعدني كثيرا خلال فترة تواجدي مع ال​راسينغ​، وكان يقدّم لي الكثير من النصائح، وانا ممتن له".

اما قدوته كمدرب لحراس المرمى، فكشف انه مدرب الحراس الحالي في نادي الصفاء، السوري فراس الروبي، مؤكدا انه تعلم منه الكثير وكان يخصص له خصصا تدريبية.