وصلت بعثة منتخب ​لبنان​ إلى ​كوريا الجنوبية​ يوم الجمعة، الخامسة بالتوقيت المحلي، الحادية عشرة قبل الظهر بتوقيت بيروت، وذلك إستعدادا لمواجهة منتخب كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وتمكن نجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رنالدو، من الحصول على شهادة رسمية من موسوعة " ​غينيس​ " للأرقام القياسية، بعد أن أصبح الهداف التاريخي للمنتخبات الوطنية بتسجيله ثنائية خلال مباراة البرتغال وأيرلندا في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022، متخطيا الرقم التاريخي للإيراني علي دائي (111 هدفا ل​رونالدو​ مقابل 109 أهداف لدائي).

على صعيد اخر، سيتمكن النجم ​الارجنتين​ي ليونيل ​ميسي​ من المشاركة في المباراة المقبة امام ​البرازيل​ في تصفيات كأس العالم 2022 رغم الإصابة التي تعرض لها امام فنزويلا.

وفي كرة المضرب، تمكّن النجم الصربي، المصنف الأول على العالم نوفاك ديوكوفيتش من التأهل إلى الدور الثالث من بطولة أميركا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) بعدما تغلب على الهولندي تالون غريكسبور 6 / 2 و6 / 3 و6 / 2 يوم الخميس ضمن منافسات الدور الثاني للبطولة.

وفي الرياضات الميكانيكية،نجح شارل ​لوكلير​ سائق فريق فيراري في تصدر ​التجارب الحرة الثانية​ لسباق جائزة هولندا الكبرى متفوقاً على زميله في الفريق كارلوس ساينز.
وسجل لوكلير اسرع لفة على الحلبة بتوقيت 1.10.902 متفوقاً على زميله ساينز بفارق 0.154، وجاء في المركز الثالث استيبان اوكون سائق البين.

متفرقات دولية:

- أفادت بعض الأوساط أن مهاجم منتخب لبنان باسل جرادي لم يسافر مع بعثة المنتخب إلى كوريا الجنوبية، إستعدادا لمواجهة منتخب كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء القادم، وذلك بسبب ما حصل معه في السفرة الماضية بعدما تم فرض حجر صحي عليه لمدّة أسبوعين بعد مخالطته أحد المصابين بفيروس كورونا.

- كشفت تقارير صحافية أن مرتضى أحمدي، الطفل الأفغاني الذي اشتهر عام 2016 بعدما ارتدى قميص ليونيل ميسي المصنوع من كيس بلاستيكي، يعيش تحت خطر الموت في أفغانستان خوفا من حركة طالبان الذي استولت على العاصمة كابول. ونقلت وسائل اعلام عن الطفل قوله: "أنا محاصر في المنزل ولا أستطيع الخروج، لأنني خائف جدا من طالبان، أريد أن أسافر إلى مكان آمن. أرجوكم أنقذوني من هذا الوضع".

- زعم نجم UFC حبيب نورمحمدوف أن النجم البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​ أخبره أنه سيعود إلى ​مانشستر يونايتد​ "منذ شهر". وقال نورمحمدوف: "قبل شهر، أخبرني أنه سينتقل إلى يونايتد. كنت أتوقع أن تتم هذه الصفقة. أعتقد أن يونايتد أكثر ملاءمة له من يوفنتوس. بالنسبة لي، لم يكن الانتقال مفاجئًا"