تعادل ​المنتخب اللبناني​ أمام مضيفه الاماراتي، دون أهداف، مساء الخميس، على ستاد زعبيل بنادي الوصل بدبي، في إطار الجولة الأولى للمجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات ​كأس العالم 2022​. وفي نفس المجموعة، فاز منتخب إيران على منتخب سوريا 1-0.

وقلب المنتخب السعودي تأخره 0-1 أمام ضيفه ​فيتنام​ إلى إنتصار 3-1. وفي مباراة ثانية تغلب المنتخب الاسترالي بثلاثية نظيفة على نظيره ​الصين​ي.


تعادل ايطاليا وسقوط اسبانيا

وضمن فعاليات المجموعة الثانية من المنافسات الاوروبية المؤهلة الى كأس العالم 2022، نجح المنتخب ​السويد​ي بخطف صدارة المجموعة بفوزه الثمين امام نظيره الاسباني وبواقع 2-1 ليتراجع الماتادور الى المركز الثاني في المجموعة.
وفي المجموعة الثالثة، حسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 اللقاء الذي جمع بين بطل اوروبا ​المنتخب الايطالي​ وخصمه منتخب ​بلغاريا​. حقق المنتخب الايرلندي الشمالي الفوز امام ليتوانيا وبواقع 4-1 لتخطف المركز الثالث في المجموعة.

وفي المجموعة الخامسة، عزز المنتخب البلجيكي صدارته بفوز كبير امام ​استونيا​ وبواقع 5-2. وبدوره عزز منتخب تشيكيا مركزه الثاني بفوز ثمين امام روسيا البيضاء وبواقع 1-0.
وفي المجموعة التاسعة، عزز ​المنتخب الانكليزي​ صدارته للمجموعة بفوز كبير امام المجر وبواقع 4-0.
فيما عزز المنتخب البولندي مركزه الثاني بفوز ثمين امام البانيا وبواقع 4-1. بينما حقق منتخب اندورا الفوز امام سان مارينو وبواقع 2-0.

وفي المجموعة العاشرة، حقق ​المنتخب الالماني​ فوزاً صعباً امام ​ليشتشتاين​ وبواقع 2-0 بقيادة مدربه الجديد ​هانز فليك​.
وواصلت ارمينيا صدارتها للمجموعة بالرغم من تعادلها السلبي امام مقدونيا الشمالية، فيما حقق منتخب رومانيا الفوز امام ايسلندا وبواقع 2-0.

الجزائر تكتسح جيبوتي

وحقق منتخب ​الجزائر​ فوزاً كاسحاً على ضيفه منتخب ​جيبوتي​ 8-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب مصطفى شاكر ضمن منافسات المرحلة الثانية من التصفيات الافريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.وفي مباراة ثانية تغلب المنتخب ​المغرب​ي على نظيره ​السودان​ي 2-0.


فوز البرازيل والأرجنتين

وفاز ​المنتخب البرازيلي​ بصعوبة على مضيفه ​تشيلي​ بنتيجة 1-0، عبر البديل إيفرتون ريبيرو، ضمن الجولة السابعة من تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.
وفي مباراة أخرى، حقق ​منتخب الأرجنتين​ فوزاً مهما خارج ملعبه على ​فنزويلا​ بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
وانتزعت ​بوليفيا​ التعادل من ​كولومبيا​ بنتيجة 1-1.وفي مباراة أخرى، خطفت ​الإكوادور​ فوزا مهما ضد ضيفتها ​باراغواي​ بنتيجة 2-0.

وفي ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 03 -09-2021

سباق جائزة هولندا الكبرى للفورمولا وان :

التجارب الحرة الاولى من 12:30 لغاية 13:30
التجارب الحرة الثانية من 16:00 لغاية 17:00


تصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم :

موزمبيق 16:00 كوت ديفوار
زيمبابوي 16:00 جنوب افريقيا
موريتانيا 19:00 زامبيا
نيجيريا 19:00 ليبيريا
تونس 22:00 غينيا الاستوائية
الكاميرون 22:00 ملاوي
غانا 22:00 إثيوبيا

كأس العرب للسيدات ( نصف النهائي) :

مصر 19:00 الاردن
الجزائر 22:00 تونس

كما يستكمل الدور الثالث من بطولة اميركا للتنس وفي ما يلي ابرز المباريات :

سيدات :
سيمونا هاليب​ رومانيا 18:00 ايلينا ريباكينا
غاربين موغوروزا اسبانيا 19:00 فيكتوريا ازارينكا بيلاروسيا
اليز ميرتنز بلجيكا 23:30 انس جابر تونس
سلوان ستيفنز اميركا 23:00 ​انجليك كيربر​ المانيا

رجال :

ستيفانوس تسيتيباس اليونان 20:30 كارلوس الكاراز اسبانيا
دانيال ميدفيديف​ روسيا 20:00 بابلو اندوخار اسبانيا

متفرقات دولية:


-أعلن ​مانشستر يونايتد​ بشكل رسمي عن رقم قميص البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ مع الفريق بعد عودته في الميركاتو الصيفي.
وأوضح مانشستر يونايتد في بيان رسمي أن رونالدو سيرتدي القميص رقم 7 بعد عودته إلى أولد ترافورد، قادماً من يوفنتوس الإيطالي.


- نفى الطبيب المعالج لمنتخب لبنان لكرة القدم ايلي متني قبل مغادرة بعثة المنتخب الى العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول لمواجهة اصحاب الارض في الجولة الثانية من تصفيات اسيا المؤهلة الى نهائيات ​كأس العالم 2022​ الاخبار التي تحدثت عن اصابات لدى لاعبي المنتخب بعد مباراة الجولة الاولى امام نظيره الاماراتي.واضاف متني ان اللاعبين لم يعانوا سوى من شد عضلي.