تغلب المنتخب ال​ايران​ي على ضيفه المنتخب السوري بهدف للاشيء في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الخميس على استاد آزادي ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات الاسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وبعد بداية متكافئة جاءت أولى الفرص الخطرة للمنتخب السوري في الدقيقة 16 عندما استلم عمر خريبين تمريرة محمود المواس داخل المنطقة وتخلص من مدافع قبل أن يسدد محاولة خطيرة بجوار القائم.

ورغم السيطرة النسبية لمنتخب إيران إلا أن اللعب انحصر في وسط الملعب، وندرت المحاولات الجادة على المرمى من كلا الطرفين، وكانت أبرز فرص إيران بواسطة علي رضا جاهنباخش الذي تابع الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها سهلة في أحضان الحارس إبراهيم عالمة.

وجاءت فرصة خطيرة لإيران في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عندما هيأ مهدي تاريمي الكرة أمام علي غوليزاده ليسدد من اللمسة الأولى محاولة خطيرة نجح الحارس السوري في التصدي لها.

ورد منتخب ​سوريا​ مباشرة عبر ركلة حرة مباشرة سددها عمر خريبين في اتجاه الكرة ولكن الحارس الإيراني علي رضا بيرانفاند أبعدها إلى ركلة ركنية.

واستمر ذات السيناريو في بداية الشوط الثاني ليسجل منتخب إيران هدف التقدم عند الدقيقة 56 بعدما تابع مهدي تاريمي الكرة داخل منطقة الجزاء وهيأها أمام علي رضا جاهنباخش ليسددها من اللمسة الأولى، وحاول المدافع طاهر كرومة إبعاد الكرة لكنها تابعت طريقها نحو الشباك.

بعد ذلك تحسن مستوى المنتخب السوري، وحاول الفريق شن الهجمات من خلال الانطلاقات السريعة للاعب الوسط محمود المواس، والتركيز على التمريرات العرضية.

وزادت وتيرة المحاولات السورية مع مشاركة الثلاثي علاء الدين الدالي واياز عثمان وأحمد الأشقر، وسط تراجع واضح من لاعبي إيران، وضاعت فرصة على الفريق عندما نفذ المواس ركلة حرة مباشرة طويلة وصلت داخل المنطقة إلى سعد الأحمد ليلعبها رأسية بجوار المرمى (80).

وكان منتخب سوريا تصدر في الدور الثاني ترتيب المجموعة الأولى برصيد 21 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 19 نقطة للصين و11 للفلبين و7 للمالديف ولا شيء لغوام.

في المقابل تصدرت إيران ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 18 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 17 نقطة للعراق و15 للبحرين و5 لهونغ كونغ ونقطة لكمبوديا.