في اليوم الأخيرة من ​الميركاتو الصيفي​، أجريت بعض الصفقات سنذكر أبرزها:

أنهى يوفنتوس صفقة التعاقد مع مويس من ​ايفرتون​، فيما أعلن ​مانشستر يونايتد​ بشكل رسمي وصول البرتغالي كريستيانو رونالدو وتوقيعه مع الشياطين الحمر، فيما تمكن نادي ريال مدريد من انجاز صفقة التعاقد مع لاعب وسط رين، الفرنسي إدواردو كامافينغا.

على نفس الصعيد، افادت تقارير صحفية الى ان نجم ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي ​كيليان مبابي​ رضخ لقرار ادارة فريقه بعد رفضه كافة العروض التي تقدم بها فريق ريال مدريد الاسباني الذي كان يرغب في الحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية التي تغلق ابوابها مساء اليوم وقرر ايقاف المفاوضات.

في حين، جدد نادي ​ليفربول​ عقد قائده ​جوردان هندرسون​ حتّى العام 2025.

وفي كرة السلة، أجريت ​قرعة التصفيات الآسيوية​ المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2023 لكرة السلة في سويسرا واوقعت منتخب لبنان في المجموعة الثالثة إلى منتخبات الأردن وإندونيسيا والسعودية، على ان تخوض المنتخبات الستة عشر مبارياتها ذهاباً وإياباً.

متفرقات دولية ومحلية:

- كشف محمد خميس المدير التنفيذي لنادي الحوار المصري تفاصيل وفاة لاعبة الجودو رنا وائل عن عمر 13 عاما بالنادي أثناء أداء التمارين . واشار خميس خلال مداخلة تلفزيونية على قناة «CBC» الى ان رنا تلعب الجودو في النادي وهي من أبطال اللعبة وتوفيت بسبب توقف في عضلة القلب وليس كما يتداول البعض أن السبب ابتلاع اللسان وأنه تم إجراء إنعاش رئوي لها ولكن باء بالفشل.

-تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن تعاقد نادي الرياضي بيروت مع اللاعب ​سليم علاء الدين​ قادما من نادي أنترانيك لكرة السلة.

-تعرض الدولي الفرنسي دايوت أوباميكانو مدافع بايرن ميونيخ لاصابة ابعدته عن قائمة منتخب بلده في تصفيات كأس العالم 2022 المقبلة، حيث سيغيب عن مباريات شهر ايلول امام البوسنة والهرسك، وأوكرانيا وفنلندا.