يغادر المنتخب اللبناني للسيدات مساء اليوم العاصمة ال​مصر​ية القاهرة متوجّهاً الى ​بيروت​ بعد اختتام مشاركته في ​بطولة كأس العرب​ التي انطلقت في 24 الحالي وتستمر لغاية 6 ايلول المقبل.

وحقق لبنان المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط من تعادل مع ​تونس​ 0-0، خسارة امام مصر 0-4 وفوز على ​السودان​ 5-1.

وكان لبنان قد شارك في البطولة بمنتخب يضم فئات عمرية صغيرة أغلبها لا يتجاوز الـ 17 عاماً والبعض الآخر يشارك للمرّة الأولى دوليّاً.

ويهدف الجهاز الفني للمنتخب الى تمكين مهارات الناشئات عبر الاحتكاك بمدارس كروية مختلفة تتمتع بخبرة عالية في الملاعب الى جانب صقل مهاراتهن تحضيراً للاستحقاقات المقبلة والتي تبدأ بتصفيات ​كأس آسيا للسيدات​ التي تأجلت من ايلول الى تشرين الأول المقبل لعدم وجود بلد مستضيف للبطولة في المجموعة الرابعة.

وبهذا الخصوص، توجّه عضو الاتحاد اللبناني لكرة القدم ورئيس بعثة ​منتخب لبنان للسيدات​ بالشكر الى الإتحادين العربي والمصري على تنظيم البطولة وحسن الاستضافة متمنيًا التوفيق للمنتخبات المتأهلة الى نصف النهائي.

وأكد ​سبليني​ على أهمية تفعيل هذه المسابقات قائلاً “تكتسب هذه البطولات اهتماما كبيراً لدى المنتخبات كونها تزيد من خبرات اللاعبات وتحثهن على تقديم الأفضل في الملعب نظرا للأجواء التنافسية الكبيرة عند مواجهة منتخبات قوية ومتقدّمة في التصنيف العالمي”.

وأضاف أن بطولة العرب شكلت محطّة مهمة للمنتخب استعدادًا للاستحقاق الآسيوي الذي اقترب موعده لمعالجة الأخطاء الفنية في الملعب وللوقوف على مستوى اللاعبات والتشكيلة التي ستخوض المنافسة القارية.

وختم سبليني حديثه قائلاً “شعار البطولة اختاري التحدي وفعلاً استطاعت اللاعبات من فرض أنفسهن في البطولة رغم الظروف الصعبة التي اعاقت التحضيرات والاتحاد اللبناني لن يألو جهدا لتوفير كافة الامكانات لتعزيز مشاركة منتخباتنا النسائية في جميع المسابقات والمحافل الدولية”.