يستعد ​منتخب لبنان​ لخوض المرحلة الاخيرة من ​تصفيات اسيا المؤهلة الى نهائيات كاس العالم 2022​ والتي ستقام في ​قطر​، على ان يفتتح ​المنتخب اللبناني​ اولى مباريات المرحلة الاخيرة من التصفيات بمواجهة ​المنتخب الإماراتي​ على ارض الاخير في ظل عدد من الغيابات في جميع المراكز بداعي الاصابة، فبعد اصابة كل من حارس مرمى المنتخب ونادي العهد مهدي خليل ومدافع المنتخب ونادي النجمة ماهر صبرا، وحجر ثلاثة لاعبين من لاعبي المنتخب اثر اصابتهم بفيروس كورونا، تحدثت صحيفة "السبورت" الالكترونية مع الطبيب المعالج في منتخب لبنان ​ايلي متني​ عن الوضع الصحي والبدني لجميع اللاعبين في المعسكر المقام حالياً في الإمارات العربية المتحدة.

طمأن متني الى انه وقبل يومين من المواجهة المرتقبة مع المنتخب الاماراتي لاعبي المنتخب الذين يتواجدون في إمارة دبي. في وقت يجري متابعة لاعبي المنتخب المحترفين الذين التحقوا بالمعسكر بعد انطلاق فترة التوقف الدولية، على ان يجري التعامل مع ارهاق السفر وتغير الطقس من خلال الحصص التدريبية.

على مستوى قائد منتخب لبنان حسن معتوق، لفت متني الى ان معتوق لا يعاني من اي مشاكل ما بعد اصابته بفيروس كورونا وهو يخوض تمارين تصاعدية قبل المباراة الافتتاحية في المرحلة الاخيرة من التصفيات على ان يكون جاهزاً لمواجهة الإمارات والانضمام الى زملائه في الدفاع عن قميص المنتخب.

على مستوى الطقس، أشار متني الى ان الطقس حار حالياً في دبي يتحسن ليلاً حيث يخوض المنتخب تمارينه، كما وانه سيخوض مباراته امام الامارات ليلاً تحت الأضواء الكاشفة، بينما يستمر العمل على المحافظة على رطوبة اللاعبين منعا لحصول جفاف من خلال الحصول على السوائل التي تحتوي على أملاح معدنية، لمساعدتهم على استعادة ما خسروه خلال التمارين وبسبب الحر.

في وقت اكد متني انه يجري التعامل بحزم مع اي عوارض تظهر على اللاعبين حيث يقوم المنتخب بحجر أي لاعب تظهر عليه عوارض الاصابة بفيروس كورونا، علماً انه يجري أخذ مسحات للكشف عن الاصابة بالفيروس كل 48 ساعة تقريباً.