ضمن تصفيات ​دوري المؤتمر​ الاوروبي الختامية حجز نادي ​روما​ الايطالي مكانه في دور المجموعات بعد ان تخطى منافسه التركي طرابزون سبور بنتيجة 3 - 0 في لقاء الاياب الذي جمع بينهما في الاولمبيكو معقل الذئاب.في باقي النتائج تاهل نادي رين الفرنسي على حساب روزنبورغ بنتيجة 5 - 1 بمجموع اللقاءين ( 2 - 0 ذهابا و 3 - 1 ايابا ) وخرج اندرلكت البلجيكي من المسابقة بعد خسارته امام فيتيس ارنهايم الهولندي 2 - 1 وتعادلا ذهابا 3 - 3. اما كوبنهاغن الدنماركي فاقصى سيفاس سبور التركي 5 - 0 ايابا و 2 - 1 ذهابا. وعوض نادي ​​توتنهام​​ هوتسبير الانكليزي خسارته ذهابا امام باكوس دي فيريرا البرتغالي 0 - 1 وفاز ايابا 3 - 0 ليضمن تواجده في دور المجموعات


تصفيات الدوري الاوروبي

وضمن التصفيات المؤهلة لدور المجموعات من ​الدوري الاوروبي​ لكرة القدم حجز نادي ​غلطة سراي​ التركي مكانه في القرعة بعدما تخطى منافسه العنيد ريندرز الدنماركي بنتيجة 2 - 1 في لقاء الاياب بعد ان كان لقاء الذهاب انتهى بين الفريقين 1 - 1.
من ناحية اخرى تفوق نادي ​فنربخشة​ التركي على منافسه هلسنكي الفنلندي بنتيجة 5 - 2 في لقاء الاياب بعد فوزه ذهابا 1 - 0 اما ​سيلتيك​ الاسكتلندي فسقط ايابا امام الكمار الهولندي 2 - 1 الا ان فوزه ذهابا 2 - 0 اهله لدور المجموعات.

مبابي يقترب من ​ريال مدريد

وأكدت صحيفة ماركا الإسبانية أن نادي ​​باريس سان جيرمان​​ الفرنسي وافق على بيع المهاجم كيليان ​مبابي​ إلى نادي ​ريال مدريد​ الاسباني في نافذة الانتقالات الصيفية الجارية.
وقالت ماركا في تقرير لها : "كيليان.. التوقيع وشيك ريال مدريد لديه اتفاق مع باريس سان جيرمان بعد تبادل رسائل البريد الإلكتروني".

عربيا، تخطى فريق ​النصر​ نظيره ​التعاون​ بنتيجة 3-1 على ملعب مرسول بارك في العاصمة الرياض ضمن منافسات المرحلة الثالثة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.
ورفع فريق النصر رصيده إلى 6 نقاط فيما تجمد رصيد التعاون عند نقطة واحدة علما بأن التعاون أكمل المباراة بـ10 لاعبين عقب طرد سميحان النابت في الدقيقة (77).

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 27 -08-2021

سباق بلجيكا الكبرىفي الفورمولا وان :

التجارب الحرة الأولى 12:30 - 13:30
التجارب الحرة الثانية 16:00 - 17:00

الدوري الفرنسي:
نانت 22:00 ليون

الدوري الالماني:
بوروسيا دورتموند​ 21:30 هوفنهايم

الدوري الايطالي:
أودينيزي 19:30 فينيتسيا
فيرونا 21:45 ​إنتر ميلان

الدوري الاسباني:
مايوركا 21:00 اسبانيول
فالنسيا 23:15 ألافيس

كأس العرب للسيدات:
السودان 18:00 تونس
لبنان 22:00 مصر

ويختتم اليوم الدور التمهيدي في بطولة اميركا المفتوحة للتنس .


في ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية بتوقيت بيروت:

الدوري المصري:
سيراميكا كليوباترا 20:00 الإسماعيلي
الاهلي 22:00 اسوان
البنك الأهلي 22:00 ​الزمالك

الدوري السعودي :
الفيصلي 19:00 الاتحاد
الطائي 19: 15 الفيحاء
الهلال 20:45 الباطن

متفرقات دولية؛

- اعلن نادي مانشستر سيتي إيقاف ظهيره الأيسر ​بينجامين ميندي​ وذلك عقب الاتهامات التي وجهت إليه من قبل الشرطة المحلية.

- أعلن الجهاز الفني لمنتخب ​لبنان​ بقيادة مدربه التشيكي إيفان هاسيك تعافي قائده ​حسن معتوق​ من فيروس كورونا.
ويأتي هذا النبأ السار بعد إصابة عدد من نجوم لبنان وتأكد غيابهم عن المواجهتين الأولى والثانية بالتصفيات وعلى رأسهم مهدي خليل الذي تعرض لإصابة في الرباط الصليبي وماهر صبرا الذي أصيب بكسر في اليد.


- انشأ نجم نادي ​غولدن ستايت واريرز​ ​ستيفان كوري​ وزوجته عائشة صندوق لتأمين المنح للفتيات بالتعاون مع جامعة دايفدسون بهدف المساهمة في مساعدة الفتيات في التقدم على مستوى كرة السلة، حيث اطلق على المبادرة اسم " مبادرة عائلة كوري الرياضية للسيدات".