سنعود في هذا التقرير من مباريات لا تنسى الى ربع نهائي ​دوري ابطال اوروبا​ لكرة القدم والمواجهة التي جمعت ​بوروسيا دورتموند​ الالماني و​ملقا​ الاسباني وتحديدا لقاء الاياب بين الطرفين. هذه المباراة شهدت احداثا دراماتيكية في لحظاتها الاخيرة وانتقل التاهل من ضفة الفريق الاسباني الى الالماني الذي لم يعترف بالهزيمة وكافح لينال بطاقة التاهل الى المربع الذهبي للبطولة.

وحقق بوروسيا دورتموند فوزاً تاريخياً ودرامياً عندما هزم خصمه ملقا الاسباني في الوقت الضائع بثلاثة أهداف مقابل هدفين بإطار اياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

فعلى ملعب ​سيغنال آيدونا بارك​ وعلى عكس التوقعات بادر ملقا بالهجوم منذ الدقائق الأولى وحاول تهديد مرمى أصحاب الارض في عدة مناسبات ومن هجمة مرتدة سريعة وصلت الكرة الى الولي الاسباني ​خواكين​ على مشارف المنطقة فهيأها لنفسه ببراعة وسددها زاحفة في المرمى محرزأ الهدف الأول بالدقيقة 25.

وما هي الا الدقيقة 40 ومن هجمة سريعة وتمريرات مميزة استطاع دورتموند تحقيق هدف التعادل بأقدام ​روبرت ليفاندوفسكي​ لينتهي الشوط 1 – 1 بين الطرفين.

وبالرغم من الفرص التي سنحت للفريقين في الشوط الثاني الا ان الاثارة بقيت حتى اللحظات الاخيرة منها عندما تمكن دوس سانتوس من التوقيع على الهدف الثاني لملقا من هجمة مرتدة جميلة بالدقيقة 82. فظن الجميع أن المباراة انتهت مع تعاقب الدقائق القليلة كون دورتموند أصبح بحاجة لهدفين للتأهل للدور التالي لكن المستحيل ليس ألمانيا وهذا ما شهدناه على أرض الملعب. الوقت الضائع من المباراة شهد أحداث غريبة جداً ففي الدقيقة 91 سجل رويس هدف التعادل ليدق ناقوس الخطر في سماء الأندلس.

بوروسيا قام بشن هجمة أخرى على مرمى كاباييرو وإستفاد من توتر دفاع ملقا ليحقق هدف الفوز الثالث في مشهد تاريخي بأقدام فيلبي سانتانا قبيل نهاية المباراة بلحظات.

أطلق الحكم بعد ذلك صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز رائع للألمان وهزيمة حزينة جداً لملقا بهدفين مقابل ثلاثة أهداف، مما منح دورتموند بطاقة العبور نحو نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

هذه الخاسرة آلمت كثيرا النادي الاسباني بقيادة ​بيليغريني​ حينها اذ لم يعد للعب في اوروبا من وقتها لا بل هبط الى الدرجة الثانية الاسبانية لذا اعتبرت هذه المباراة نهاية حقبة للفريق الاسباني وبداية حقبة للفريق الالماني الذي اصبح من كبار القارة العجوز في دوري الابطال واصبح من الاندية التي يحسب لها الف حساب.