أقّر مدرب ​آرسنال​ ​ميكيل أرتيتا​ أن ​تشيلسي​ كان الفريق الأفضل خلال مواجهتهما التي انتهت بفوز البلوز 2-0 ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الانكليزي الممتاز.

وصرّح أرتيتا لشبكة "بي بي سي" العالمية: " كانوا الفريق الأفضل، عندما يلعبون في أفضل حالاتهم، وهو ما أعتقد أنهم فعلوه اليوم فهم أبطال أوروبا ولديهم لاعبون من الطراز العالمي، تكون المباراة على هذا المستوى أمر صعب".

وأضاف: "يمكنك دائماً القيام بالأشياء بشكل أفضل، استقبلنا هدفين ولكن الطريقة التي رد بها الفريق والجماهير التي لا تستسلم أبداً، أعطتنا الأمل، أرى الكثير من الإيجابيات مع الجماهير اليوم، الطريقة التي دعموا بها الفريق منذ البداية، إنها واحدة من اللحظات الصعبة، ساكا؟ كان يستحق ركلة جزاء بالفعل".

وتابع: "لكي نكون منصفين أرى أن تشيلسي كان الفريق الأفضل، واستحق الفوز بالمباراة وأظهروا سبب كونهم أبطال دوري أبطال أوروبا، أنا لا أحب أن أشعر بالأسف على نفسي، هذا هو الوضع الذي نفتقده، أعتقد أن الجميع يستطيع أن يرى في الوقت الحالي ليس لدينا الفريق الذي نريده ويبدو أن الأمر يصبح أكثر صعوبة يوماً بعد يوم".

وختم أرتيتا: "الظروف صعبة وغير مسبوقة، الشعور بالأسف على نفسك لن يساعد، عليك الفوز بمباريات كرة القدم والحفاظ على المستوى وإظهار الروح".

بتصرف – محمد قصير