ضمن منافسات الأسبوع الأول من الدوري الانكليزي الممتاز، تعرض حامل اللقب مانشستر سيتي لهزيمة أتت على يد ​توتنهام​ بنتيجة هدف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب "توتنهام هوتسبيرز". وسجل هدف السبيرز الوحيد في اللقاء الكوري الجنوبي سون. وفي مباراة أخرى فاز وست هام يونايتد على نيوكاسل بنتيجة 4-2.

سقوط ​لايبزيغ​ وليون

وفي الدوري الألماني، سقط لايبزيغ أمام ماينز بنتيجة 1-0، فيما فاز كولن على هرتا برلين بنتيجة 3-1.

وفي الدوري الفرنسي، جُر أولمبيك ليون لخسارة كبيرة أمام أنجيه بنتيجة 3-0، وفي أبرز النتائج الأخرى، تعادل لانس مع سانت ايتيان 2-2، وفاز نانت 2-0 على ميتز، تعادل بريستوس مع رين بنتيجة 2-2.ومونبلييه مع ريم 3-3.

فوز صعب لاتلتيكو مدريد

وضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الاسباني، حقق ​أتلتيكو مدريد​ فوزا صعبا على حساب سلتا فيغو بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وسجل هدفي الروخي بلانكوس لاعبه خواكين كوريا.

رحيل الأسطورة ​غيرد مولر

وتوفي اليوم أسطورة كرة القدم الألمانية والهداف التاريخي غيرد مولر عن عمر ناهز الـ 75 عاماً، بعد صراع طويل له مع مرض الالزهايمر. ويعتبر مولر واحداً من أفضل المهاجمين في تاريخ كرة القدم الأوروبية والعالمية، وساهمت إنجازاته التاريخية بكتابة إنجازات المنتخب الألماني ونادي بايرن ميونيخ.

وفي الرياضات الميكانيكية، حقق الهولندي نيك دي فريز سائق فريق مرسيدس-بنز إي كيو سيلفر أرو 02 لقب بطولة العالم للسباقات سيارات الفورمولا إي 2021 للمرة الأولى في موسمه الثاني بالبطولة.

متفرقات دولية ومحلية

- تمكّن نيكو علي والش حفيد أسطورة الملاكمة الأميركي محمد علي كلاي بطل العالم الأسبق في الوزن الثقيل من تحقيق الفوز على منافسه جوردان ويكس بالضربة القاضية الفنية في أول مباراة يخوضها.

- أعلن نادي نيروكا إف سي الهندي تعاقده مع نجم هجوم فريق الراسينغ اللبناني وهداف دوري الدرجة الثانية في الموسم الماضي محمد قدوح.

- انضم المدافع الفرنسي ​رافاييل فاران​ بشكل رسمي إلى صفوف نادي مانشستر يونايتد الانكليزي قادما من ريال مدريد. وخلال منشور جذب أكثر من مليون مشاهدة عبر "إنستغرام" لأسطورة مانشستر يونايتد السابق، ريو فرديناند يتعانق هو وفاران، رحّب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بانتقال فاران إلى الشياطين الحمر.