حقق برشلونة لقب ​كأس خوان غامبر​، بعد الفوز على حساب يوفنتوس الايطالي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء، بحضور النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وبغياب ليونيل ميسي الذي رحل رسميا عن البلاوغرانا.

ووسجل أهداف البلاوغرانا كلّ من ميمفيس ديباي، ومارتن برايثوايت وريكي بويج.

مارسيليا​ يقلب الطاولة

وضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري الفرنسي،قلب مارسيليا الطاولة على مونبلييه، وهزمنه بنتيجة 3-2، بعدما كان متأخرا بالشوط الأول بنتيجة 2-0، علما أن اللقاء توقف لبضعة دقائق في الدقيقة 88 بسبب أعمال شغب من قبل جماهير مونبلييه.

وتغلب هامبورغ على مضيفه آينتراخت براونشفايغ 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الاحد على ملعب ستادتشيس ستاديون ام هينبارك ضمن منافسات كأس المانيا لكرة القدم. وفي مباراة ثانية ضمن المنافسات عينها فاز فرايبورغ على ويرزبورغر كيكرز في اللقاء الذي جمعهما على فلايرالارم – ارينا بهدف للاشيء.

تعادل ودّي بين الريال وميلان

و ضمن المنافسات الودية للأندية،خيّم التعادل السلبي 0-0 على مباراة ​ريال مدريد​ الإسباني مع ميلان الإيطاليالتي جرت على ملعب وورثرسي.وفي مباراة ثانية، فاز الإنتر على بارما بثنائية نظيفة على ملعب إنيو تارديني.

برشلونة يصعّد في وجه سان جيرمان

على صعيد آخر، كشفت تقارير صحافية أن عددا من أعضاء برشلونة الإسبانيتقدّموا بشكوى أمام المفوضية الأوروبية، إضافة لطلب الإيقاف المؤقت أمام القضاء المدني والإداري في فرنسا، لمنع نادي ​باريس سان جيرمان​ من التعاقد مع ميسي.

عربيا، و ضمن منافسات الجولة 29 من الدوري المصري لكرة القدم، تعادل فريق الجونة مع البنك الأهلي بنتيجة 1-1 في المباراة التي جرت على ملعب خالد بشارة. وفي مباراة ثانية، تعادل أسوان مع الانتاج الحربي بنتيجة 2-2.

متفرقات دولية:

- خرج اللاعب ​آندي روبرتسون​ من مباراة ليفربول الودية مع أتلتيك بلباو يوم الأحد وهو يعرج. قبل نهاية الشوط الأول بفترة وجيزة، أُجبر الدولي الاسكتلندي على الخروج من الملعب بعد التواء كاحله الأيمن عند تصديه لعرضية وتم استبداله بأوين بيك.


- كشفت صحيفة ذا صن البريطانية أن اللاعب برناردو سيلفا يستعد لإجراء محادثات مع بيب غوارديولا في محاولة للانتقال إلى برشلونة بثمن بخس.


- إستقال المدير التنفيذي لنادي برشلونة الاسباني، خاومي لوبيز، من منصبه متهماً رئيس النادي خوان لابورتا بالتسبب برحيل ليونيل ميسي