أعرب المدير الفني لمنتخب ​لبنان​، التشيكي ​ايفان هاسيك​، عن ثقته التامة في امكانية تأهل رجال الأرز إلى نهائيات ​كأس العالم 2022​.

وجاء حديث هاسيك خلال مؤتمر صحافي عُقد يوم الجمعة في مقر الاتحاد اللبناني لكرة القدم.

وفي تصريحات خاصة لمراسل صحيفة "السبورت" الالكترونية محمد بزّي، ردّ هاسيك على سؤال حول رأيه بمواجهة مدربين كبار مثل ديك أدفوكات مدرب العراق، ومواطنه الهولندي بيرت فان مارفيك مدرب الامارات، والبرتغالي باولو بينتو مدرب كوريا الجنوبية، وهل يعتبر هذا الأمر تحديا خاصا بالنسبة له، ردّ المدرب التشيكي قائلا: "أنا لا أفكّر بمواجهات شخصية مع أي مدرب آخر، أنا أفكّر بمواجهة منتخب ضد منتخب، لديّ كامل الثقة باللاعبين، بروح اللاعبين وعزيمتهم، لا يهمّني من يكون المدرب المنافس لي، حتّى لو كان ​جوزيه مورينيو​".

ومن المقرر أن يخوض منتخب لبنان مبارياته الأربعة الأولى من التصفيات خلال شهري أيلول وتشرين الأول خارج الديار، على أن يستقبل أولى مبارياته على أرضه في شهر تشرين الثاني.

وحول هذا الأمر، أوضح هاسيك موقفه في تصريحات خاصة: "أعتقد أنّ الأمر إيجابيّ، لا يهمّ إن كنّا سنلعب على أرضنا أو خارج أرضنا، لا أريد الدخول في حسابات الذهاب والاياب، علينا أن نفكر بأن هناك 10 مباريات يجب خوضها كرجال وبكامل التّركيز والمسؤولية".

يذكر أن منتخب لبنان يلعب في مجموعة تضم كوريا الجنوبية والعراق وسوريا والامارات وإيران.