تحلم مصر بإمكانية استضافة الألعاب الأولمبية لتكون أول بلد عربي ينظم أضخم حدث رياضي في العالم حيث ابدى وزير الشباب والرياضة المصري ​أشرف صبحي​ في تصريحات تلفزيونية ثقته بقدرتهم على استضافة دورة الألعاب الأولمبية يوما ما مستشهدا بنجاح البلاد في تنظيم عدة بطولات دولية وقارية من قبل.

وتعليقا على ذلك يرى محمد فوزي المتحدث الرسمي لوزارة الرياضة ان مصر ستتمكن من استضافة ​دورة الألعاب الأولمبية الصيفية​ لاحقا خاصة إن لديها أكبر وأفضل منشأة رياضية في الشرق الأوسط وهي مدينة مصر الأولمبية التي يتم العمل على الانتهاء منها في العاصمة الإدارية الجديدة .

وفي تصريحات لموقع سكاي نيوز العربية كشف فوزي ان ​مدينة مصر الأولمبية الجديدة​ التي تدخل في نطاق القاهرة تضم ملعب كرة قدم يتسع لـ90 ألف متفرج، ومجمع سباحة على أعلى مستوى عالمي وملاعب تنس و3 صالات مغطاة سعة الواحدة منها 15 ألف متفرج، بالإضافة إلى فنادق الرياضيين .

وأضاف انه منذ تولي الرئيس السيسي الحكم ومصر تعيش طفرة رياضية خاصة انه يعتبر الرياضة ضمن نطاق الأمن القومي لذلك وجّه بالعمل على تطوير المنشآت الرياضية والبنية التحتية.

ومن جهة أخرى اكد الناقد الرياضي أيمن إبراهيم لموقع سكاي نيوز العربية ايضا ان مصر يمكنها تنظيم الأولمبياد بصورة رائعة وان القاهرة أنسب مدينة لاستضافة الأولمبياد في حال فوز مصر بتنظيمها لما تحتويه من منشآت رياضية كما يمكن الاستعانة ببعض المحافظات الساحلية والسياحية في بعض المنافسات التي تتعلق بالشواطئ، مثل الكرة الشاطئية.

بتصرف / دنيا حداد