تمكّن لاعب الكراتيه الأردني ​عبدالرحمن المصاطفة​ من التأهل إلى نصف نهائي منافسات وزن تحت 67 كيلوغراما ضمن ​أولمبياد طوكيو 2020​، ويضمن للأردن ميدالية أولمبية جديدة، حيث يحصل صاحبي المركزين الرابع والثالث على الميدالية البرونزية في هذه المنافسات.

نبقى مع أخبار أولمبياد طوكيو، حيث حقق الأميركي راين كراوزر ذهبية رمي الكرة الحديد، و حقق الجامايكي هانسل بارتشمنت المفاجاة وخطف من المرشح الأميركي غرانت هولواي الميدالية الذهبية في ال 100 م حواجز.

سقوط ودي لبرشلونة

وسقط برشلونة الاسباني 1-2 أمام ريد سالزبورغ النمساوي في المباراة الودية التي أقيمت بينهما مساء يوم الاربعاء ضمن إستعدادات الفريقين للموسم الجديد. وفي مباريات ودية أخرى تغلب الميريا الاسباني على ريال بيتيس 2-1 فيما سقط ليغانيس 0-2 أمام فوينلابرادا وفاز هويسكا على ريال مايوركا بهدف للاشيء كما تغلب نابولي الايطالي على فيسوا كراكوف البولندي 2-1. و تغلب فالنسيا الاسباني على ميلان الايطالي 5-3 بركلات الترجيح.

حركة ناشطة في الميركاتو وعودة ميسي

وفي أبرز أخبار سوق الانتقالات، تعاقد نادي أستون فيلا مع اللاعب داني إنغز قادماً من صفوف ساوثامبتون.

كما أكّدت شبكة سكاي أن المدافع التركي في صفوف نادي يوفنتوس، ميريح ديميرال، سينضم إلى صفوف نادي اتالانتا.

و حسم نادي مانشستر سيتي الانكليزي صفقة نجم أستون فيلا جاك غريليش، حيث سيكون لاعبا في صفوف فريق المدرب بيب غوارديولا الموسم المقبل مقابل 100 مليون باوند.

على صعيد آخر، وصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى برشلونة مساء اليوم قادماً من إيبيزا، لتجديد عقده الذي إنتهى في 30 حزيران الماضي لمدة خمسة مواسم. وأشارت إذاعة "كوبي" الإسبانية، إلى أن ميسي في برشلونة الآن، وسيوقع عقداً جديداً مع النادي الكتالوني.

عربيا، تعادل بيراميدز مع ضيفه الاسماعيلي 2-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الاربعاء على استاد الدفاع الجوي في مواجهة مؤجلة من المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

منتخب الولايات المتحدة إلى نصف النهائي

وفي كرة السلة، بات المنتخب الأميركي على بعد خطوة واحدة من إحراز لقبه السادس عشر في مسابقة كرة السلة للرجال، بتأهله إلى نهائي دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو بعد فوزه على نظيره الأسترالي 97-78.

متفرقات دولية:

- أفادت تقارير صحافية أن عداءة بيلاروسية كريستينا تسيمانوسكايا، قد وصلت يوم الأربعاء، إلى بولندا للجوء إليها بعد أن رفضت الاستجابة لأوامر بالعودة إلى بلادها وعدم استكمال مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو "أولمبياد طوكيو 2020".

- تعرض لاعب ليستر سيتي ويسلي فوفانا لإصابة خطرة جداً خلال مواجهة فياريال ودياً ضمن إستعدادات الفريقين للموسم الجديد. وتلقى فوفانا إصابة خطيرة في الساق بعد تدخل قوي من أحد لاعبي فياريال في الدقيقة 63 من عمر اللقاء ولم يتمكن من استكمال اللقاء، حيث خرج محمولًا على نقالة طبية.

- ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية، أن بايرن ميونيخ توصل لاتفاق مع جوشوا كيميتش لتجديد عقده مع النادي البافاري علماً أن اللاعب خاض المفاوضات بنفسه.