ضمن التصفيات التاهيلية لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم حقق نادي ​موناكو​ الفرنسي انتصارا مهما خارج الديار على حساب نادي سبارتا براغ التشيكي وبنتيجة 2 - 0.وفي لقاء اخر سقط ​غلاسكو رينجرز​ بطل اسكتلندا بنتيجة 1 - 2 امام ​مالمو​ السويدي وبقي الحسم للقاء الاياب. اما ​ايندهوفن​ الهولندي فبعد تخطيه غلطة سراي في الدور الماضي دك شباك ميتيلاند الدنماركي بثلاثية صريحة ووضع قدما في الدور المقبل.اما ​كلوج​ الروماني فاكتفى بالتعادل المتاخر امام يونغ بويز السويسري بنتيجة 1 - 1 وبقي الحسم للاياب. من ناحيته عاد شاختار الاوكراني بانتصار مهم خارج الديار امام غينك البلجيكي بنتيجة 2 - 1 بعد ان كان متاخرا 0 - 1.


ليفربول​ يغري صلاح

ولفت موقع "​ليفربول​ إيكو" الانكليزي إلى أن إدارة نادي ليفربول تنوي مكافأة المصري ​محمد صلاح​ بمنحه عقدا جديداً في الفترة المقبلة علماً أن عقده الحالي ينتهي في شهر حزيران 2023.
وأوضح الموقع أن صلاح يتقاضى حالياً راتباً قدره 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، وأن إدارة الريدز تسعى لمنحه عقدا جديدا سيجعله صاحب أعلى راتب في تاريخ النادي الإنكليزي.

غياب طويل لكروس

واعلن نادي ​​ريال مدريد​​ الاسباني اصابة لاعبه الالماني ​توني كروس​ وغيابه عن الملاعب لفترة طويلة مما يعني غيابه عن انطلاقة الليغا. واكد النادي ان اللاعب يعاني من الام في العانة وهو بحاجة لاتباع علاج طويل سيصل لفترة تتراوح بين 6 و 8 اسابيع.

الأميركية ماكلافلين تحطم الرقم القياسي

وحطّمت الأميركية ​سيدني ماكلافلين​ رقمها القياسي العالمي في طريقها إلى إحراز ذهبية 400 م حواجز في منافسات ​ألعاب القوى​ الأربعاء، ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة طوكيو حتى الثامن من آب.وسجّلت ماكلافلين البالغة 21 عامًا 51.46 ثانية لتحسن رقمها السابق البالغ 51.90 ث، أمام مواطنتها وغريمتها حاملة اللقب وبطلة العالم ​دليلة محمد​ التي نزلت أيضًا تحت الرقم العالمي السابق (51.58 ث)، فيما نالت الهولندية فيمكي بول البرونزية (52.03 ث).

وفي ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 04-08-2021 :

تتواصل منافسات دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2021" والمستمرة لغاية 8 آب الجاري وتقام اليوم 21 لعبة مختلفة ماراثون السباحة والغولف و​العاب القوى​ والتزلج والكرة الطائرة و​الكرة الطائرة الشاطئية​ وقوارب السرعة و​كرة اليد​ ( سيدات) وكرة السلة وتنس الطاولة والهوكي والمصارعة والبيسبول ورفع الاثقال والملاكمة وكرة الماء والدراجات والغطس والتسلق و​الفروسية​ والسباحة الايقاعية

تصفيات دوري ابطال اوروبا :

سبارتاك موسكو روسيا 20:00 بنفيكا البرتغال
دينامو زغرب كرواتيا 21:00 ليجيا وارسو بولندا
Fفرينكفاروزي المجر 21:00 سلافيا براغ التشيك

في ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية :

الدوري المصري :

بيراميدز 20:00 الاسماعيلي
وادي دجلة 22:00 الأهلي

الدوري الاردني :

السلط 18:00 شباب الأردن
الجليل 20:30 الجزيرة

ابرز المباراة الودية :

بيليننسيز البرتغال 13:00 روما ايطاليا
أياكس هولندا 14:45 ليدز يونايتدانكلترا
الاتحاد السعودي 18:30 فارتيك فارادين كرواتيا
فنربخشة تركيا 19:00 دينامو كييف روسيا
سالزبورغ النمسا 20:00 برشلونة اسبانيا
قادش اسبانيا 21:00 أتليتكو مدريداسبانيا
فالنسيا اسبانيا 21:30 ميلان ايطاليا
تشيلسي​ انكلترا 21:45 توتنهام هوتسبر انكلترا

متفرقات دولية:


- تلقى نادي يوفنتوس ضربة قوية قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد بإصابة أحد نجوم الفريق الفرنسي ​ادريان رابيو.


- باتت البولندية ​آنيتا فلودارتشيك​ أول رياضية في التاريخ تفوز بثلاث ميداليات ذهبية أولمبية في نهائي مسابقات رمي المطرقة، بعد إحرازها ذهبية في ​أولمبياد طوكيو​ 2020.
وحلّت فلودارتشيك أولى، برمية بلغت مسافتها (78.48) متر، لتترك الفضية للصينية وانغ تشينغ، فيما ذهبت البرونزية للبولندية الأخرى مالوينا كوبرون، التي سجلت مسافة (75.49) متر.

- اكد تقرير صحفي إيطالي أن الدنماركي ​كريستيان إريكسن​ لاعب وسط إنتر عاد بالفعل إلى ميلانو والتقى بالرئيس التنفيذي للنادي بيبي ماروتا.