خطوة لافتة قام بها نادي ​التضامن صور​، المنافس في دوري الدرجة الاولى في لبنان، بعدما أقام معسكرا اعدادايا في ​تركيا​، تحضيرا لموسم 2021-2022.

وتعكس هذه الخطوة التي قام بها سفير الجنوب جديّة الإدارة لإعداد فريق قوي ومنافس في الموسم القادم، بعد المعاناة التي عاشها خلال الموسم المنصرم للبقاء في دوري الاضواء، هذا ما اكده مدير الفريق ​علي بيطار​ في مقابلة مع صحفية "السبورت" الالكترونية، متحدثا عن مزايا هذا المعسكر، وعن تطلعات التضامن للموسم القادم.

وقال بيطار: "بطبيعة الحال أي معسكر يكون الهدف منه أمرين، الشق الفني والشق النفسي. فنياً، حاول الجهاز الفني قدر الإمكان ترسيخ عملية التجانس بين اللاعبين، خاصة بعد وصول أسماء جديدة، من أجل خلق انسجام بين كافة الخطوط".

واضاف بيطار: "اما على الصعيد النفسي، كانت فرصة من أجل التأكيد على الذهنية التي تريدها الإدارة، وعلى رأسها رئيس النادي ​صائب بواب​، التي زرعها في عقول اللاعبين ويريد الدخول بها في هذا الموسم الجديد. الرئيس أكد للجميع أن هذا الموسم لن يكون مجرد تأدية واجب، بل هو خطوة أولى ضمن خطة طويلة الأمد من المنتظر أن تتبلور مع الوقت".

وعن فكرة إقامة معسكر في تركيا، أوضح بيطار: "الفكرة كانت لرئيس النادي الذي أصر على تأمين التمويل اللازم لإقامة معسكر خارجي بالرغم من الظروف الاقتصادية القاهرة،
أما عن الاستغراب، فهذا طبيعي اذا ما أخذنا يعين الاعتبار المواسم السيئة الماضية والتي كانت تقريباً بلا اي أهداف مرسومة تذكر".

واكمل بيطار: "كما سبق وأكدت على الشق النفسي والمعنوي، من المهم جدا أن يشعر اللاعب باهتمام الإدارة، فيشعر بمسؤولية اكبر تجاه النادي وبالتالي تقديم مجهود أكبر من شأنه دفع الجميع نحو الاستمرار بالمشروع. حتى أن السيد صائب بواب حرص على الذهاب إلى تركيا لمواكبة اللاعبين ودعمهم وشحذ هممهم من أجل التأكيد على أهمية الموسم".

وعن طموحات سفير الجنوب في الموسم المقبل، ختم بيطار :" طموحاتنا هي بالمبدأ الظهور بشكل جيد ومغاير لما ظهرنا عليه في المواسم المنصرمة. هدفنا تقديم ​كرة قدم​ جيدة ترضى طموحات الجماهير المتعطشة. لن نتسرع في رفع السقف. لا نزال في بداية المشروع الجديد، وسنصعد السلم درجة درجة، وسنتعامل مع كل مرحلة بالطريقة التي نراها مناسبة. الوقت كفيل بتبلور الأمور بشكل أفضل. ما نستطيع أن نعد به هو أننا لن نبخل في وضع كل امكانياتنا من أجل ارضاء جماهير سفير الجنوب. سنحاول قدر الإمكان إعادة النادي إلى السكة الصحيحة، بتروي ودون تسرّع".