ميدالية ذهبية لقطر وخروج مشّرف لفتّوح

نبدأ مع أبرز نتائج ​أولمبياد طوكيو 2020​، حيث نجح القطري معتز برشم لاعب الوثب العالي من حصد الميدالية الذهبية. وتمكّن معتز برشم اهداء الميدالية الذهبية الثالثة للعرب والثانية لقطر في أولمبياد طوكيو، وبذلك أصبح رصيد قطر في تاريخ الأولمبياد 7 ميداليات أولمبية منهم 3 لبرشم.

و تمكّن الإيطالي لامونت مارسيل جاكوبس من حصد الميدالية الذهبية لسباق 100 متر عدو للرجال. ونجح جاكوبس أن يسجل 9.80 وهو زمن قياسي على مستوى أوروبا.

وخرجت اللبنانية ​محاسن فتوح​، من دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، وتحديداً في وزن 76 كيلوغراماً في رياضة رفع الأثقال للسيدات، إنما إستطاعت أن تحسّن ترتيبها العام الذي تأهلت بفضله إلى الأولمبياد، كما حسّنت أرقامها، فقد رفعت فتوح 93 كيلوغراماً في فئة الخطف حيث حلّت في المركز الـ 11 من أصل 13 متنافسة.

البرج​ بطل كأس التّحدي

محليا، حقّق نادي البرج لقب كأس التحدي لكرة القدم، بعد الفوز في المباراة النهائية على حساب نادي طرابلس بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب جونية البلدي.

أوكون يحقق أول فوز له في الفورمولا وان

وفي الرياضات الميكانيكية، حقق الفرنسي ​استيبان أوكون​ سائق فريق ألباين أول انتصار له في سباقات سيارات فورمولا وان وتوج الأحد بسباق الجائزة الكبرى المجري ضمن منافسات بطولة العالم. واحتل الألماني سيبستيان فيتيل سائق فريق أستون مارتين المركز الثاني في السباق، وذلك بعد أن تعرض أغلب المنافسين لتصادم في المنعطف الأول بالسباق.

جونيور بيروتي​ يؤكد للسبورت توقيعه مع الحكمة

وفي كرة السلة، أكد لاعب فريق الحكمة بيروت لكرة السلة الجديد، جونيور بيروتي توقيعه على كشوفات القلعة الخضراء بعد موسم مميز قدم فيه اداء رائع مع فريق بيروت، وذلك في اتصال مع مراسل صحيفة السبورت الالكترونية. وقال بيروتي أنه مستعد لتقديم كل شيء مع الحكمة للوصول الى ابعد نقطة خاصة مع الدعم الجماهيري الكبير المنتظر كما في المواسم السابقة.

متفرقات دوليّة:

- أكّد مدرب نادي ارسنال، مايكل ارتيتا، بقاء النجم السويسري غرانيت تشاكا في صفوف الغانيرز الموسم المقبل.

- كشفت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، عن ورقة نادي مانشستر يونايتد الرابحة للحصول على مهاجم بوروسيا دورتموند، إيرلينغ هالاند، في عام 2022.

- نشر النجم الارجنتيني ليونيل ميسي صورة عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الاجتماعي انستغرام تظهره إلى جانب النجم الأوروغواياني لويس سواريز أثناء قضاء آخر أيام الاجازة الصيفية في جزيرة ايبيزا الاسبانية.