حقق ​النجمة​ اللبناني لقب كأس النخبة بعدما فاز على ​العهد​ 5-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 3-3. المدير الفني للنجمة ​يوسف الجوهري​ لعب المباراة بالرسم التكتيكي 4-3-3، بينما لعب المدير الفني للعهد ​باسم مرمر​ بالرسم التكتيكي 4-2-3-1.

الشوط الأول:

بداية المباراة كانت سريعة مع محاولة كل فريق فرض أسلوبه الهجومي منذ البداية. سعى العهد إلى تبادل الكرات القصيرة والتحرك من طرفي الملعب عبر تقدم الأجنحة من الجهتين اليمنى واليسرى، فيما اعتمد النجمة على الضغط في خط الوسط ونقل الكرات بشكل سريع. واضطر مدرب العهد إلى إجراء تبديل اخرج بموجبه مدافعه نور منصور وادخل مكانه حسن قريطم عند الدقيقة 24. العهد استمر الفريق الأفضل خاصة مع السيطرة في خط الوسط، لكن النجمة اعتمد على اللعب المرتد والمفاجئ لينجح مهدي الزين عند الدقيقة 30 من افتتاح التسجيل. العهد حاول إبداء ردة فعل سريعة وسرعان ما تحرك الفريق في الجهة اليسرى مع انطلاقات ​علي الحاج​، ليتمكن محمد ناصر من تعديل النتيجة عند الدقيقة 35. لكن النجمة أبى أن يدخل الشوط الثاني إلا وهو متقدم 2-1 بعد ركلة جزاء سجل منها ​خالد التكجي​ هدفا لينتهي الشوط الأول بتقدم النجمة 2-1.

الشوط الثاني:

استمر الايقاع السريع مع بداية هذا الشوط، ومع اندفاع العهد وتطبيقه سياسة الضغط العالي، ترك بعض المساحات في الخط الخلفي والتي استغلها لاعب النجمة مهدي الزين عند الدقيقة 50 ليسجل هدف فريقه الثالث. بعدها، حاول مدرب العهد التدخل مع خروج كل من علي حديد، ​حسين عواضة​ و​حبيب شويخ​ ودخول ​حسين الزين​، زين فران و​حسين منذر​ لتنشيط الفريق هجوميا. واستمر الهجوم العهداوي وتحديدا من الجهة اليسرى، مع نشاط ملحوظ لعلي الحاج وعكس الكرات العرضية الخطيرة لداخل منطقة الجزاء النجمة والتي استغل ​محمد قدوح​ إحداها لتسجيل هدف ثان للعهد عند الدقيقة 58، ثم تمكن ​خليل خميس​ من تعديل النتيجة عند الدقيقة 64. هنا، تدخل مدرب النجمة يوسف الجوهري وأدخل ​إدمون شحادة​ مكان خالد تكجي لتنشيط الجهة اليسرى فيما اضطر علي الحاج للخروج للإصابة من جانب العهد وأدخل مكانه مدرب العهد اللاعب حسين دقيق. الربع الساعة الأخيرة من المباراة لم تشهد الكثير مع حذر واضح من قبل الفريقين لتجنب تلقي هدف رابع قاتل لتبقى الأمور على حالها، قبل اللجوء إلى الركلات الترجيحية وتسليم الامور للحظ.

ملاحظات عامة:

برز الكثير من اللاعبين الشباب في هذه المواجهة ومن كلا الفريقين وهذا ما يبشر بدور كبير سيلعبه هؤلاء فمن النجمة كان الثلاثي مهدي الزين، ​أندرو صوايا​ و​خليل بدر​ ذو وزن ثقيل في تشكيلة الفريق وسجل الزين هدفين بطريقة مميزة قبل أن يترك مكانه للمخضرم ​عباس عطوي​. أما من ناحية العهد فقدم الثلاثي محمد الحايك، علي الحاج ومحمد ناصر مباراة جيدة للغاية وهذا ما سيريح كثيرا المدرب باسم مرمر ويمنح المزيد من الراحة في تشكيلة الفريق.

رغم التأخر 3-1 في النتيجة، لكن مدرب العهد وبتغييراته الجيدة، تمكن من العودة سريعا إلى اللقاء وعدل النتيجة. كما كان الفريق الأكثر سيطرة على مجريات المباراة، وهو بكل تأكيد، في حال استعادة كافة اللاعبين المصابين ومشاركة الصفقات الجديدة، سيكون رقما صعبا خلال موسم الدوري.