أحرز الرباع ال​قطر​ي ​فارس إبراهيم​، ذهبية وزن 96 كيلو غراماً في رفع الأثقال، ضمن فعاليات ​أولمبياد طوكيو 2020​ ليهدي بلاده أول ذهبية في تاريخها في الالعاب الاولمبية.

البرازيل تقصي مصر

وحسم المنتخب ​البرازيل​ي لكرة القدم تحت 23 عاماً تأهله الى الدور النصف نهائي من الالعاب الاولمبية التي تقام في العاصمة ​اليابان​ية طوكيو، بعد ان سجل فوزاً صعباً على المنتخب المصري بهدف واحد دون رد. وفي مباراة اخرى تقدم اصحاب الارض المنتخب الياباني الى الدور النصف نهائي بعد فوزه على نظيره النيوزيلاندي بركلات الترجيح.

النجمة​ بطل النخبة

محليا، فاز فريق ​النجمة​ ب​​كأس النخبة​​ بعد تغلبه على فريق ​​العهد​​ بركلات الترجيح (5-4) في مباراة النهائي على ملعب جونية البلدي.

وفي الرياضات الميكانيكية، انهى حامل لقب بطولة العالم للفورمولا وان سائق سيارة مرسيدس الانكليزي ​لويس هاميلتون​ التجارب الحرة الثالثة والاخيرة من سباق ​جائزة النمسا الكبرى​ في المركز الاول، متفوقاً على متصدر بطولة العالم للموسم الحالي سائق سيارة رد بل ماكس فرستابن الذي حل في المركز الثاني بفارق 0.088 بالالف من الثانية، بينما حل ثنائي فيراري في المركز الرابع " كارلوس ساينز " والخامس شارل لوكلير.

وفي المصارعة، علّق مالك اتحاد ​المصارعة​ الحرة WWE فينس ​ماكمان​ على الاتحاد المنافس له AEW الذي ضم العديد من نجوم WWE السابقين، مشيرا إلى أنه لا يرى الاتحاد الجديد على أنه منافس لهم.

متفرقات دولية:

- توج فريق ​برسبوليس​ بلقب ​الدوري الايراني لكرة القدم​ للمرة الخامسة على التوالي وذلك بعد فوزه في الجولة الاخيرة على بايكان بنتيجة 2-0

-أعلن نادي ​أياكس​ أن لاعبه الشاب نوح جيسر توفي عن عمر يناهز 16 عامًا إثر تعرضه لحادث سير مساء الجمعة.

- اعلن لاعب كرة المضرب الصربي ​نوفاك ​ديوكوفيتش​​ انسحابه من مباراة الزوجي في اولمبياد ​طوكيو 2020​ بسبب الاصابة التي عانى منها خلال الفترة الاخيرة، وكان ديوكوفيتش قد خسر في مباراة تحديد المركز الثالث في فردي الرجال امام الاسباني بابلو كارينو بوستا،