دافع نجم ​مانشستر يونايتد​ ​ماركوس راشفود​ عن سبب إختياره هذا التوقيت لإجراء جراحة ستبعده عن الملاعب لنحو 12 أسبوعاً قبيل إنطلاق الموسم الجديد.

وأشار راشفورد في بيان عبر حسابه بموقع "تويتر": " أي دور يمكنني أن ألعبه في مساعدة نادي طفولتي، سأفعل ذلك حتى لو كان في ذلك ضرر لي، قرأت أن البعض يصفني بالأنانية لتأجيل إجراء الجراحة هذا الموسم، لكن لم يكن الأمر يتعلق بوضع نفسي في المرتبة الأولى، وهكذا وصلنا إلى هذه النقطة، وكان علي أن أتعلم خوض الطريق الصعب في هذا السن".

وأضاف: "لضمان إمكانية اللعب لأطول فترة ممكنة، أحتاج إلى الاستماع إلى جسدي، كل شخص لديه رأي ولكن لا أحد يعرف جسدي أفضل مني، من الصعب وصف الشعور بتمثيل بلدك، بالنظر إلى ذلك، لن يرفض أحد هذا الأمر أبداً في مثل هذه البطولة الكبيرة (يورو)، تم اعتباري لائقاً للموسم بأكمله، وبالنظر إلى أن إصاباتي كانت تتم معالجتها، ماذا عن الأسابيع الأخيرة؟".

وتابع: "تعاملت مع الألم بشكل كنت أتدرب عليه جيدًا ووجدت الكثير من الراحة في معسكر إنكلترا بعد نهائي الدوري الأوروبي، ولكن بعد فوات الأوان لو علمت أنني لم أكن لألعب دوراً مهماً في يورو، فهل كنت سأذهب؟ الإدراك المتأخر هو شيء رائع ، أليس كذلك؟!".

وختم راشفورد: "لم أكن أريد أن أخذل أي شخص ولكن في النهاية نظرت إلى بعض العروض التي قدمتها في نهاية الموسم الماضي، وجدت أنني أريد تقديم كل ما لدي بنسبة 100 %، ولكن بالنظر إلى حالتي الجسدية، لم يكن ذلك ممكناً، لكن ما لا شك فيه هو التزامي بالنادي والمنتخب الوطني، كان الأمر صعباً لكنني سأعود أقوى جسدياً وذهنياً".

بتصرف – محمد قصير