اخفق الرياضيون ​العرب​ في اليوم الرابع وتابعوا غيابهم عن منصات التتويج وذلك ضمن منافسات اليوم السابع خلال فعاليات دورة الالعاب الاولمبية " ​اولمبياد طوكيو 2020​ " ليتوقف رصيدهم عند 6 ميداليات، وبعد إنتهاء فعاليات اليوم السابع تصدرت ​الصين​ الترتيب العام برصيد 40 ميدالية (19 ذهبية، 10 فضية، 11 برونزية)، وفي المركز الثاني تأتي ​اليابان​ برصيد 28 ميدالية (17 ذهبية و4 فضية و7 برونزية)، وتليهما ​الولايات المتحدة الاميركية​ في المركز الثالث برصيد 41 ميدالية دون اي ذهبية جديدة اليوم(14 ذهبية و16 فضية و11 برونزية).

ديوكوفيتش​ خارج الاولمبياد

وفي كرة المضرب،أنهى الألماني ألكسندر زفيريف آمال نوفاك ديوكوفيتشالمصنف الأول عالميا في أن يكون أول لاعب يكمل الألقاب الذهبية عندما تغلب على اللاعب الصربي بنتيجة 1-6 و6-3 و6-1 في نصف نهائي منافسات فردي التنس بأولمبياد طوكيو.

الأهلي يريد ​ويليان

عربيا، أفادت تقارير صحافية عدّة أننادي ​الاهلي​ السعودي يسعى إلى ضم البرازيلي ويليانلاعب نادي أرسنال الانكليزي خلال فترة سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

بوتاس​ يتصدر التجارب

وفي الرياضات الميكانيكية،حسم الفنلندي ​فالتري بوتاس​ سائق فريق ​مرسيدس​ الالماني صدارة التجارب الحرةالثانية لجولة ​جائزة المجر الكبرى​، الجولة 11 ضمن منافسات بطولة العالم لل​فورمولا وان​.

متفرقات دولية ومحلية:

- أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن مدينة جيونجو بكوريا الجنوبية ستستضيف مباريات ربع نهائي ونصف نهائي دوري أبطال آسيا 2021 (عن منطقة الشرق) وانها ستقام بنظام المباراة الواحدة خلال الفترة من 17 لغاية 20 تشرين الاول/أكتوبر 2021.

- كشفت صحيفة ذا صن البريطانية أنه تم استبعاد أماندا نونيز من قتالها ضد جوليانا بينا بعد إصابتها بفيروس كورونا. و كان من المقرر أن تدافع البرازيلية، البالغة من العمر 33 عامًا، عن لقب وزن الريشة في تكساس في 7 آب، لكن سيتعين تحديد موعد جديد

- كشفت شبكة سكاي سبورتس أن اللاعب ماركوس ​راشفورد​ سيغيب عن أول شهرين على الأقل من الموسم بعد أن أكد مانشستر يونايتد أن المهاجم سيخضع لعملية جراحية وشيكة لحل إصابة كتفه