يوم كروي جديد مع ختام الدور الأول من مسابقة كرة القدم في اولمبياد طوكيو 2020 مع مباريات حفلت بالعديد من الحالات التحكيمية المثيرة للجدل والتي سنستعرض بعضها في هذا التقرير.

· ​كوريا الجنوبية​ - ​هندوراس​ ( الحكم الدولي البلغاري ​جورجي كاباكوف​):

الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 11 مع احتساب الحكم ركلة جزاء لمصلحة كوريا الجنوبية بعد احتكاك بين المدافع الهندوراسي ​ويسلي ديكاس​ والمهاجم الكوري الجنوبي دونغ لي وقرار الحكم صحيح

شرح الحالة: الإحتكاك كان بسيطا لكنه بدرجة الإهمال وحصل من الخلف على مستوى القدم وافقد المهاجم الكوري الجنوبي توازنه وتمركز الحكم في المكان الجيد وتركيزه العالي سمحا له باتخاذ القرار الصحيح.

2- الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 17 مع احتساب الحكم ركلة جزاء جديدة لمصلحة كوريا الجنوبية بعد احتكاك بين مدافع منتخب هندوراس ميلينديز ومهاجم منتخب كوريا الجنوبية ​تاي يونغ​ وقرار الحكم صحيح.

شرح الحالة: مدافع هندوراس أثناء لعب كرة ركنية قام بمسك اللاعب الكوري الجنوبية ومنعه من التقدم مع إسقاطه أرضا وبالتالي ركلة الجزاء صحيحة والحكم تابع اللقطة كما يجب ولم يتردد أبدا في اتخاذ القرار الصحيح ومنح البطاقة الصفراء لمدافع هندوراس الذي منع هجمة واعدة.

3- الحالة الثالثة كانت عند الدقيقة 39 مع احتساب الحكم ركلة حرة مباشرة لمنتخب كوريا الجنوبية وطرد مدافع منتخب هندوراس ميلينديز ببطاقة حمراء مباشرة وقراره للمرة الثالثة على التوالي كان صحيحا

شرح الحالة: مهاجم منتخب كوريا الجنوبية دونغ لي سيطر على الكرة ليقوم ميلينديز وبشكل واضح بمسكه خارج منطقة الجزاء ومنعه من التقدم وبالتالي المخالفة موجودة أما البطاقة الحمراء فهي مستحقة لمنع فرصة هدف محقق فدونغ لي كان مسيطرا على الكرة ولا يوجد أي مدافع أمامه كما أن الإتجاه العام هو نحو مرمى المنافس والمسافة قليلة بينه وبين المرمى فالشروط الأربعة للطرد متوفرة.

4- . الحالة الرابعة كانت عند الدقيقة 50 مع مطالبة منتخب كوريا الجنوبية بركلة جزاء بعد احتكاك بين مدافع منتخب هندوراس كريستوفر ومهاجم منتخب كوريا الجنوبية جين يا كيم لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب وقراره خاطئ شرح الحالة: المدافع لم يصب أبدا الكرة وتدخل بشكل مباشر على قدم المهاجم الكوري الجنوبي لكن سرعة اللعبة لم تسمح للحكم ربما بتقدير الحالة كما يجب وهنا كان لزاما على حكم تقنية الفيديو التدخل والطلب من الحكم المجيئ ورؤية الحالة مجددا والأخير لم يتردد في تصحيح قراره واحتساب ركلة جزاء هي الثالثة في المباراة لمنتخب كوريا الجنوبية.