نتائج تصفيات دوري الابطال

أكد نادي ​اولمبياكوس​ اليوناني تاهله الى التصفيات النهائية لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم بعدما جدد فوزه على نيفتشي باكو الاذربيجاني 1 - 0 ليتاهل بمجموع اللقاءين 2 - 0 بعدما فاز ذهابا ايضا بنفس النتيجة. ورافق ​كلوج​ الروماني نظيره اولمبياكوس الى الدور المقبل بعدما تخطى لينكولن ريد امبس من جبل طارق بنتيجة 2 - 0 في لقاء الاياب بعد ان كان فاز ذهابا 1 - 2.وفي لقاء اخر انتظر لودوغوريتس البلغاري اللحظات الاخيرة من مواجهته امام مورا السلوفيني ليسجل هدفين ويفوز باللقاء 3 - 1 ويحسم تاهله الى الدور المقبل.
اما ​سيلتيك​ الاسكتلندي فودع البطولة بعد خسارته امام ميتيلاند الدنماركي 2 - 1 بعد الوقت الاضافي بعد ان انتهى الوقت الاصلي بنفس نتيجة الذهاب 1 - 1. وفي باقي المواجهات تخطى يونغ بويز منافسه الشرس سلوفان براتيسلافا 3 - 2 وتاهل وعوض النجم الاحمر خسارته ذهابا امام كيرات 1 - 2 لفوز ايابا 5 - 0.


باريس سان جيرمان​ يتفاوض مع بوغبا

وكشفت شبكة "ذا أثلتيك" الإنكليزية أن ​باريس سان جيرمان​ بدأ محادثات غير رسمية مع ممثلي لاعب ​مانشستر يونايتد​ ​بول بوغبا​​، لبحث إمكانية ضمه إلى حديقة الأمراء في الميركاتو الصيفي. وأشارت إلى أن المدرب ماوريسيو بوتشيتينو يعتبر أن بوغبا سيضيف إبداعاً كبيراً إلى خط وسط فريقه.


تعادل اليونايتد وروما

وتعادل ​مانشستر يونايتد​ مع ضيفه برنيتفورد 2-2 في المباراة الودية التي أقيمت بينهما. وفي مباراة ثانية تعادل ​روما​ الايطالي مع منافسه بورتو البرتغالي بهدف لمثله. كما تغلب أولمبيك ​مارسيليا​ على سانت ايتيان 2-1.

راي باسيل​ خارج أولمبياد طوكيو

وخرجت البطلة ال​لبنان​ية ​راي باسيل​ من فعاليات ال​رماية​ ضمن اولمبياد ​​طوكيو 2020​​ بعد ان حلت في المركز الـ 21 في الحفرة الاولمبية "تراب"، بعد ان نجحت في اصابة 47 طبقاً في الجولتين الرابعة والخامسة اللتين أقيمتا فجر اليوم.

متفرقات دولية:

- كشف رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن وصول نجم الكرة البرازيلية ​​رونالدينيو​​ إلى الاراضي اللبنانية. ومن المتوقع ان تستغرق هذه الزيارة عدة أيام يهدف من خلالها التعبير عن تضامنه مع الشعب اللبناني في ذكرى مرور سنة على انفجار مرفأ بيروت.

- اكد تقرير صحفي إيطالي ان الأرجنتيني ​لاوتارو مارتينيز​ مهاجم إنتر ميلانو لا يرى مستقبله مع نادي آرسنال خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

- حقق الأميركي ​روبرت فينك​ ذهبية النسخة الأولى من سباق800 م حرة في رياضة السباحة، ضمن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة في طوكيو حتى 8 آب/أغسطس.