مصر إلى ربع النهائي أولمبياد طوكيو

ضمن منافسات المجموعة الرابعة من منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، أنهى منتخب السعودية مشواره في المسابقة بخسارة ثالثة، أتت أمام منتخب البرازيل بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف. وفي نفس المجموعة، حقق منتخب كوت ديفوار نقطة ثمينة أمام منتخب ألمانيا، بعد التعادل 1-1، ليتأهل ممثل أفريقيا إلى الدور ربع النهائي إلى جانب المتصدر منتخب البرازيل، ويقصي المانشافت. وتاهل منتخب مصر لمواجهة البرازيل، بعد الفوز على أستراليا 2-0 واستفاد من تعادل اسبانيا امام الأرجنتين.

فوز أميركا على إيران في السلة

وفي كرة السلة، تمكّن المنتخب الأميركي لكرة السلة من تحقيق فوز كاسح على منتخب ايران بنتيجة 120-66، الأربعاء، خلال منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى ضمن أولمبياد طوكيو 2020. وضمن منافسات المجموعة الثانية، حقق منتخب الارجنتين الفوز على حساب منتخب نيجيريا بنتيجة 99-92.

ديوكوفيتش لربع النهائي

وفي كرة المضرب، تمكّن النجم الصربي، والمصنف الأول العالمي، دوفاك ديوكوفيتش، من العبور إلى الدور ربع النهائي بعد تغلبه على حساب أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا بنتيجة مجموعين مقابل لاشيء، وبواقع 6-3 و6-1.

هالاند​ باق في ​دورتموند

بعيدا عن أولمبياد طوكيو، حسم سيبستيان ​​كيهل​​ المدير ​الرياضي​ ل​بوروسيا دورتموند​، موقف الدولي النروجي إيرلينغ ​هالاند​ من الرحيل عن صفوف الفريق الموسم المقبل، قائلا : لقد اتخذنا موقفًا واضحًا اننا لن نبيع إيرلينغ هذا الصيف".

متفرقات دولية:

-علمت صحيفة السبورت الالكترونية أن جولة النجم البرازيلي ​رونالدينيو​ على مقر فوج الاطفاء في الكرنتينا في العاصمة اللبنانية بيروت ستبدأ يوم الخميس بدلا من يوم الأربعاء، على ان ينتقل بعدها الى مرفأ بيروت حيث سيضع إكليلا من الزهر تحية لأرواح شهداء انفجار المرفأ في الرابع من شهر آب عام 2020.

-وصل الدولي الارجنتيني ليونيل ​ميسي​ قائد فريق ​برشلونة​ الاسباني، الى المدينة الكتالونية، بعد انتهاء إجازته الصيفية عقب تتويجه ببطولة كوبا أميركا 2021 على حساب البرازيل.
وانتهى عقد ميسي مع برشلونة في 30 حزيران الماضي، ولم يوقع على عقده الجديد حتى الآن. الا ان صحيفة سبورت الكتالونية الشهيرة، تتوقع أن كل شيء يشير إلى توقيع ميسي على ​العقد الجديد​ يوم 2 آب المقبل.

- تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومحبي ​كرة السلة اللبنانية​ تقاريراً تؤكد تجديد فريق ​الرياضي​ لكرة السلة لعقود العديد من اللاعبين ابرزهم ​جان عبد النور​، ​امير سعود​، ​علي منصور​، ​كريم زينون​ ، جو ابي خرس و​مارك خوري​، وسيقود فريق الموسم القادم المدرب جورج جعجع.