مصر​ تتالق في أولمبياد طوكيو

نبدأ مع أبرز الأحداث التي حصلت هذا اليوم في أولمبياد طوكيو 2020، حيث تمكن الثنائي هداية ملاك وسيف عيسى من رفع رصيد مصر إلى 34 ميدالية أولمبية، بعد حصولهما على ميدالتين برونزيتين، الإثنين، في منافسات التايكوندو.

و حقق الرامي عبد الله الطرقي الرشيدي أول ميدالية للكويت عندما نال البرونزية في مسابقة السكيت .
و احتلت السباحة اللبنانية غابرييلا دويهي المركز الخامس في مجموعتها خلال منافسات السباحة (الـ 200 متر حرّة).

وفي نتائج أخرى:
نجحت النروجي كريستيان بلومينفيلت من حصد الميدالية الأولى لبلاده، بفوزه في سباق الثرياتلون.
نجحت الرامية الاميركية امبر انغليش في احراز ذهبية الرماية
وصل الأردني صالح الشرباتي الى نهائي تايكواندو بعد فوزه على الاوزبكستاني نيكيتا رافالوفيتش السابع 13-11 ا
فكّ توم دايلي عقدته أمام الصينيين وقاد بصحبة ماتي لي بريطانيا الى إحراز ذهبية زوجي الرجال للمنصة الثابتة 10 م ضمن رياضة الغطس.

وفي كرة المضرب، تقدم لاعب كرة المضرب الصربي نوفاك ​ديوكوفيتش​ الى الدور الثالث بعد الفوز على يان لينارد ستراف في الدور الثاني بواقع 6 – 4 / 6 – 3.

انهاء النزاع بين ​برشلونة​ و​نيمار

على صعيد آخر، أعلن برشلونة الإسباني في بيان رسمي توصله إلى اتفاق مع نجمه السابق البرازيلي نيمار يقضي بانهاء النزاع القضائي بينهما بطريقة ودية خارج المحاكم، ليسدل الطرفان بذلك الستار على الاتهامات التي وجهها كل منهما للآخر منذ انتقال اللاعب إلى باريس سان جرمان الفرنسي عام 2017.

صفقة تبادلية بين ​اشبيلية​ و​توتنهام

وفي أخبار سوق الانتقالات، أعلن نادي توتنهام عن توقيع جناح إشبيلية براين جيل، الذي أبرم عقدًا مدته خمس سنوات مع نادي شمال لندن. هذه الخطوة جزء من صفقة بقيمة 25 مليون يورو والتي بموجبها انتقل المهاجم الأرجنتيني إريك لاميلا إلى الدوري الإسباني.

متفرقات دولية ومحلية:

-أكّد النجم السويسري شيردان ​شاكيري​ رغبته بالانضمام إلى صفوف نادي لاتسيو الايطالي، قائلا: " أودّ أن أعود إلى إيطاليا وأودّ أن ألعب لنادي لاتسيو، سيكون الأمر مميزا ورائعا أن أعمل مع مدرب مثل ماوريسيو ساري، لقد أخبرت ​ليفربول​ أنني أريد خوض تحديا جديدا، لقد وافقوا على قراري".

-أصدر الاتحاد اللبناني لكرة القدم تعميمه الاسبوعي، وحدد موعد مباراة نهائي كأس النخبة بين النجمة والعهد، وستقام يوم السبت الساعة الخامسة عصرا على ملعب فؤاد شهاب في جونية. أما مباراة نهائي كأس التحدي، ستقام يوم الأحد الساعة الخامسة عصرا على ملعب فؤاد شهاب في جونية بين طرابلس والبرج.

- كشفت صحيفة ذا صن البريطانية أن المصارع ​جيف هاردي​ أصيب بفيروس كورونا