خسارة ودية للريال وفوز ​روما

ضمن المنافسات الودية للأندية، فاز فريق رينجرز الاسكتلندي على ريال مدريد​ الإسباني بنتيجة 2-1 في المباراة التي جرت على ملعب إيبروكس. وكان لاعب ريال مدريد ناتشو قد تلقى بطاقة حمراء في الدقيقة 75 مما سهل على الفريق الاسكتلندي تحقيق الفوز.


وواصل نادي روما عروضه المقنعة مع المدرب جوزيه مورينيو، وحقق فوزا وديا جديدا، هذه المرة على حساب فريق ديبريسين المجري بنتيجة خمسة اهداف مقابل هدفين.


كندا لنصف نهائي ​الكاس الذهبية

ونجح ​المنتخب الكندي​ في بلوغ الدور نصف النهائي من بطولة ​الكأس الذهبية​ بعد غياب استمر 14 عاما وذلك بعد فوزه على ​منتخب كوستاريكا​ بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعت بينهما في الدور ربع النهائي من البطولة التي تستضيفها اميركا لغاية الاول من آب/اغسطس المقبل.

الحرية صيدا بطل لبنان في كرة الصالات

محليا، أحرز الحرية صيدا لقب بطل لبنان لكرة الصالات للموسم 2020-2021، بعد تغلبه على منافسه الجيش 5-3 في المباراة الختامية للبطولة اليوم الأحد وينهي السلسلة النهائية 2-1.


زريق وسعد يقودان الوحدات للصدارة

عربيا، ضمن منافسات ​الدوري المصري لكرة القدم​، حقق فريق الأهلي فوزا صعبا على الانتاج الحربي بنتيجة 3-2 في المباراة التي جرت على ملعب السلام.


و حقق الوحدات فوزاً كبيراً على شباب العقبة وبنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جرت مساء الأحد على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة في الجولة الأخيرة لمرحلة ذهاب بطولة الدوري الأردني لكرة القدم. وسجّل للوحدات عبدالله نصيب بالدقيقة "15" والنجمان اللبنانيّان أحمد زريق "60" وسوني سعد "87"، بالاضافة لأنس العوضات "90"

انجاز فريد نوعه في أولمبياد طوكيو

وأصبحت اليابانية ​موميجي نيشيّا​ البالغة 13 عاما من أصغر الأبطال الأولمبيين في التاريخ، عندما أحرزت الأثنين ذهبية الشوارع الأولى في تاريخ رياضة ال​سكايت بورد​ (ألواح التزلّج)، ضمن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة في طوكيو حتى 8 آب/أغسطس.

متفرقات دولية:


- كشفت صحيفة ذا صن البريطانية أن المدرب واين روني اتصل بالشرطة بعد أن انتشرت صور له وهو نائم في غرفة فندق مع فتيات شبه عاريات بعد ليلة صاخبة. و شوهد مدرب ديربي كاونتي، 35 عامًا، مرتديًا ملابسه بالكامل على كرسي في أحد فنادق مانشستر بعد قضاء ليلة مع اثنين من أصدقائه الذكور.

- ذكر موقع "غول" العالمي، أن نادي ليفربول توصل لإتفاق مع نيوكاسل يونايتد للحصول على خدمات لاعبه الشاب بوبي كلارك.

- كشف موقع كالتشيو ميركاتو الايطالي أن نادي روما يخطط للحصول على خدمات ماورو ايكاردي مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.