الصين​ تواصل الهيمنة وانجاز عربي بنكهة تونسيّة

واصلت الصين هيمنتها على ترتيب الميداليات في اليوم الثاني من منافسات دورة الألعاب الأولمبية "​أولمبياد طوكيو 2020​"، رافعة رصيده إلى 11 ميدالية (6 ذهبية، واحدة فضية و4 برونزية) متفوقة على الولايات المتحدة الأميركية التي تملك في جعبتها 10 ميداليات (4 ذهبية و4 2 و4 برونزية). وكان الحدث الأبرز عربيا حصول تونس على ميدالية ذهبية، بعدما فاز السباح التونسي، أحمد الحفناوي، بسباق 400 متر، ليصبح خامس تونسي يحرز ذهبية في الأولمبياد.

على صعيد متصل، أكدت تقارير صحافية إصابة رياضيين إثنين في البعثة الجزائرية المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، بفيروس كورونا المستجد، فيما تحوم الشكوك حول إثنين آخرين.

سلة: فوز فرنسا على الولايات المتحدّة الأميركيّة

وفي منافسات كرة السلة،فاز المنتخب الفرنسي على نظيره الأميركيبنتيجة 83 – 76 في المباراة التي جرت على ملعب سايتاما سوبر أرينا.

السعودية تودّع منافسات كرة القدم

وفي منافسات كرة القدم،فاز المنتخب الألماني على نظيره السعوديبنتيجة 3-2 في المباراة التي جرت على ملعب نيسان ليودع الأخضر المسابقة. وفي مباراة من المجموعة الثانية، فازت كوريا الشمالية على رومانيا برباعية نظيفة. وخسر منتخب مصر أمام الارجنتين 1-0، ليعقد الفراعنة حظوظهم بالتأهل بانتظار مواجهة أستراليا في الجولة الثالثة.

البرج​ و​طرابلس​ لنهائي التّحدي

محليا، تأهل البرج وطرابلس إلى نهائي بطولة كأس التحدي لكرة القدم بفوز الأول على سبورتينغ والثاني على الحكمة.

وفاة سائق شاب

وفي الرياضات الميكانيكية،توفي متسابق MOTO3 ​هوغو ميلان​عن عمر يناهز 14 عامًا بعد تعرضه لحادث مأساوي في MotorLand Aragon. كان الشاب يتنافس في كأس المواهب الأوروبية عندما سقط عن دراجته النارية قبل 13 لفة من النهاية. بعد ذلك دهسه متسابق آخر بالخطأ، ولوح العلم الأحمر على الفور.

متفرقات دولية ومحلية:

- توّج فريق سبورتينغ القليلة بلقب بطولة ​لبنان​ للدرجة الثالثة 2020-2021، وذلك عقب انتهاء المباراة التي جمعته بفريق انصار المودة على ملعب العهد، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من الدورة الرباعية.

- كشفت موقع توتو ميركاتو أن المهاجم النمساوي ​ماركو أرناوتوفيتش​ سيصل يوم الاثنين إلى ايطاليا للقيام بالفحص الطبي مع نادي بولونيا.

- تقدم ​ماكس كروز​، نجم يونيون برلين، بطلب الزواج من شريكته بعد مباراة ألمانيا والسعودية في أولمبياد طوكيو 2020. و خلع قميصه لعرض قميص عليه رسالة، وركع على ركبته وسألها عما إذا كانت تريد أن تكون زوجته.

- وصل المدير الفني للمنتخب اللبناني لكرة القدم التشيكي ​ايڤان هاسيك​ الى بيروت، حيث كان في استقباله رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد اللبناني مازن قبيسي ومدير المنتخب فؤاد بلهوان.