ضمن منافسات دورة ​الالعاب الاولمبية​ " اولمبياد ​طوكيو​ 2020 "، خسر منتخب تونس في مسابقات الكرة الطائرة للرجال 0 - 3 أمام منتخب البرازيل في المجموعة الثانية من المنافسات.

في حين تلقى الثنائي المصري هادية حسني وضحى هاني الهزيمة أمام الثنائي الياباني بنتيجة 2 - 0 في الجولة الأولى ضمن منافسات زوجي السيدات للريشة الطائرة واتت نتائج الأشواط 21 / 7 و 21 / 3، في حين ودعت السورية ​هند ظاظا​ (12 عاما) أصغر رياضية تشارك في أوليمبياد طوكيو الدورة بعد خسارتها في أولى جولات تنس الطاولة بنتيجة 0-4 أمام النمساوية ليو جيا.

وفي جولة الإعادة من الجولة التأهيلية بمسابقة التجديف فردي رجال، نجح ​حسين علي رضا​ لاعب المنتخب السعودي في التأهل لدور ربع نهائي بعد أن حل في المركز الثاني.

وفي كرة اليد، اخفق منتخب البحرين في اللحظات الأخيرة ليسقط بفارق هدف بنتيجة 31 - 32 امام ​السويد​، مفتتحا مشواره في الأولمبياد بخسارة درامية.

كما ودعت منافسات الرماية 10 أمتار، الجزائرية هدى شعبي من الدور الأول في الدورة، على عكس مواطنها الملاكم الجزائري عبد الحفيظ بن شبلة الذي تمكن من التأهل إلى الدور الثاني في ​الملاكمة​ وزن 91 كيلوغرام بعد فوزه في الدور الأول على الأوزبكي تورسونوف سانجار.

كما تأهل العراقي محمد رياض الخفاجي إلى ربع نهائي زوارق التجديف الفردية رجال بعد تحقيقه المركز الثاني في تصفيات الإعادة، في حين وصل المصري محمد عامر الى ثمن النهائي في رياضة المبارزة بعد انتصاره على خصمه الاميركي صاحب الفضية في ريو، وتابع مواطنه المصري زياد السيسي طريقه الى دوري الـ16 بعد ان اقصى خصمه الروسي بطل العالم 2013 وبطل اوروبا 2019.