وصل رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية الدكتور ​بيار جلخ​ والأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم ليل الخميس إلى العاصمة اليابانية ​طوكيو​.

ومن المقرر أن يلتقي جلخ في وقت لاحق مع أعضاء البعثة اللبنانية في مقر إقامتهم في القرية الأولمبية للتأكيد على ضرورة بذل كل القدرات والإمكانيات الفنية خلال المنافسات التي ستنطلق يوم الإثنين المقبل ٢٦ تموز الحالي وفق الجدول الذي يحدّد المواعيد حسب التوقيت المحلي لبيروت وهو على النحو التالي :

- الإثنين ٢٦/ ٧ : ستخوض السباحة ​غابرييلا دويهي​ مسابقة ٢٠٠ متر حرّة خلال الفترة ما بين الساعة ١ بعد منتصف الليل و ٣ فجراً .

- الثلاثاء ٢٧/ ٧ : سيخوض لاعب الجودو ​ناصيف إلياس​ ( ٨١ كلغ )مسابقة اللعبة التي تقام ما بين الساعة ٥ فجراً والساعة ٧:٣٠ صباحاً .

- الأربعاء ٢٨ / ٧ : منافسات رياضة الرماية على الحفرة الأولمبية ( تراب ) وتخوضها ​راي باسيل​ مابين الساعة ٣ فجراً وحتى الساعة ١٠ صباحاً .

- الأربعاء ٢٨ / ٧ : يخوض السباح منذر كبارة منافسات مسابقة ٢٠٠ متر فردي متنوع مابين الساعة ١ بعد منتصف الليل وحتى ٣:٣٠ فجراً .

- الأحد ١ / ٨ : ستخوض الرباعة ​محاسن فتوح​ ( ٧٦ كلغ ) منافسات مسابقة رفع الأثقال وتقام ما بين الساعة ٧ صباحاً والساعة ١٠ قبل الظهر .

- الثلاثاء ٣ / ٨ : تختتم المشاركة اللبنانية في الأولمبياد وتحديداً في رياضة ألعاب القوى حيث يخوض العداء ​نور الدين حديد​ منافسات ٢٠٠ متر فردي متنوع وتقام عند الساعة ٣ فجراً وحتى الساعة ٦:٣٥ صباحاً.

بتصرف محمد بزّي.