ترجمة"السبورت" الالكترونية

انجاز كبير حققه ثنائي ​تشيلسي​ ​ايمرسون بالميري​ و​جورجينيو​، بعد التتويج بلقب ​دوري أبطال أوروبا​ مع البلوز، من ثم المساهمة بتحقيق لقب ​يورو 2020​ مع ​منتخب ايطاليا​.

وإستطاع الأتزوري في الفوز بركلات الترجيح 3-2 على حساب ​منتخب انكلترا​ في ويمبلي بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لكل طرف.

ونجح جورجينيو وإيمرسون بالانضمام لقائمة اللاعبين الأوروبين الذين نجحوا في الفوز بلقب اليورو أو ​كأس العالم​ ودوري أبطال أوروبا في نفس العام.

وفيما يلي سنستعرض قائمة باللاعبين "الأوروبين" الذين تمكنوا من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا وبطولة قارية أخرى (كأس العالم أو اليورو) خلال موسم واحد مع منتخب بلادهم وناديهم.

-الاسباني ​لويس سواريز​ عام 1964 كان أول لاعب نجح بتحقيق الثنائية المتمثلة باليورو ودوري الابطال، عندما فاز بدوري أبطال أوروبا مع إنتر ميلانو ثم اليورو مع إسبانيا.

-سداسي بايرن ميونيخ أولي هونيس وسيب ماير وغيرد مولر وفرانك بيكنباور وبول برايتنر وهانز جورج شوارزينبيك إستطاعو عام 1974 من الفوز بدوري الابطال مع البايرن، وكأس العالم 1974 مع ألمانيا الغربية.

-البطولة الوحيدة للطواحين الهولندية في اليورو كانت عام 1988 بعد الفوز على الاتحاد السوفياتي، وبالطبع يجب أن تكون مميزة بفوز إيندهوفن قبلها أيضًا بدوري أبطال أوروبا، إنجاز ساعد رونالدو كومان وهانز فان بروكلين وبيري فان أريل و جيرالد فانينبورغ على معانقة المجد مع النادي والمنتخب في نفس العام.

- كان للثنائي فيرناندو توريس وخوان ماتا نصيبا من المجد بعد الفوز بهذه الثنائية مع تشيلسي ثم منتخب إسبانيا عام 2012 في اليورو.

- ثنائية جديدة ظهرت في 2016 ولكن هذه المرة في البرتغال بعد فوز ثنائي ريال مدريد كريستيانو رونالدو وبيبي باليورو ودوري الأبطال في نفس العام.

ترجمة"السبورت" الالكترونية

ولا بدّ من التذكير أن النجم الهولندي ويسلي شنايدر كان قريبا من تحقيق هذا الأمر عام 2010، بعد نيل لقب دوري أبطال أوروبا مع الانتر، إلا أنه خسر نهائي كأس العالم في جنوب أفريقيا أمام منتخب اسبانيا بنتيجة هدف مقابل لاشيء، بالهدف التاريخي الذي وقعه النجم أندرياس إنييستا، كذلك لوكا مودريتش الذي فاز بدوري الابطال مع ريال مدريد عام 2018 الا انه خسر نهائي كأس العالم بين كرواتيا وفرنسا.

ترجمة"السبورت" الالكترونية