أحرز البريطاني ​لويس هاميلتون​الفوز ضمن ​جائزة بريطانيا الكبرى​ متفوّقًا على شارل لوكلير سائق فيراري في اللفّات الأخيرة، وذلك بعد الحادث المثير للجدل الذي جمعه بماكس فرستابن في اللفّة الافتتاحيّة والذي نُقل على إثره الهولندي إلى المستشفى. وبعد استئناف السباق إثر فترة العلم الأحمر، طبّق هاميلتون عقوبته وبدأ بالاقتراب لاحقًا من لوكلير قبل أن ينجح أخيرًا في تجاوزه مع بقاء لفّتين ونصف، ليضمن انتصاره الـ 99 على أرضه وأمام جماهيره.

فضيحة جنسية قبل انطلاق ​أولمبياد طوكيو 2020

وفي أخبار أولمبياد طوكيو 2020،أفادت تقارير صحافية أن الشرطية اليابانية اعتقلت أوزبكييعمل في موقع خاص بالألعاب الأولمبية بعد اتهامه باغتصاب فتاة تعمل في لجنة الألعاب الأولمبية. وأشارت التقارير إلى أنّ المتّهم هو طالب جامعي يُدعى دافرونبيك رحمتلاييف، اغتصب الضحية في العشرينات من عمرها مساء الجمعة، دون تحديد المكان، مضيفة أن كليهما يعملان بدوام جزئي في إطار تنظيم الأولمبياد وعملا في الملعب قبل مشاهدة بروفا الافتتاح.

قد يلعب في يوهان كرويف أرينا

وفي أخبار كرة القدم، اشارت صحيفة الموندو ديبورتيفو الكتالونية الى ان نادي ​برشلونة​ يدرس خيار الانتقال الى خوض مبارياته على ارض ملعب يوهان كرويف في حال قرروا الانتقال خارج ملعب الكامب نو لموسم واحد، بهدف اجراء بعض اعمال الصيانة على ارض الملعب.

فوز ودي لليونايتد

و حقق ​مانشستر يونايتد​ الانكليزي اول فوز له في استعداداته للموسم الجديد بنتيجة 2-1 على ديربي كاونتي في المباراة التي اقيمت على ملعب "برايد بارك" في مدينة "ديربي" الإنكليزية، بدون حضور جماهيري.

متفرقات دولية:

- كشف الاتحاد الروسي للتجديف عن انسحاب الفريق الروسي من مسابقة التجديف الرباعي للرجال ضمن أولمبياد طوكيو 2020 والمقرر أن تنطلق في الأسبوع القادم.

- أصبحت الصورة التي نشرها النجم الارجنتيني ليونيل ​ميسي​ عبر وسيلة التواصل الاجتماعي انستغرام وهو يحمل لقب كوبا أميركا 2021 هي الصورة الأكثر تفاعلا التي ينشرها أي رياضي في التاريخ عبر التطبيق بعد حصولها على أكثر من 20 مليون علامة "اعجاب".

- أثار النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ فضول متابعيه عبر وسيلة التواصل الاجتماعي انستغرام، وذلك بعدما نشر صورة يظهر فيها واقفا بجانب سيارة فاخرة من طراز "روز رايز" وأرفقها بكلمتين: "يوم القرار"، دون ان يوضح ان كان هذا القرار متعلقا بمستقبله مع يوفنتوس أو يتعلق بأمر ما في حياته الخاصة.