حسم سائق ​فريق مرسيدس الالماني​، ​لويس هاميلتون​ لقب سباق ​جائزة بريطانيا الكبرى​، المرحلة العاشرة خلال فعاليات بطولة العالم لسباقات سيارات ​​فورمولا وان​، في اللفات الاخيرة مقتنصاُ نقاط غالية بعد الانطلاقة الجنونية بين ثنائي الصراع هذا الموسم هاميلتون و​فرستابن​ ليشعل صراع بطولة السائقين بعد انسحاب منافسه الاقرب ماكس.

فقد شهدت انطلاقة السباق دقائق نارية، حيث اشتعلت المنافسة بشكل خيالي بين سائق فريق رد بُل النمساوي، متصدر بطولة العالم ​ماكس فرستابن​ وملاحقه بطل العالم البريطاني، سائق ​فريق مرسيدس الالماني​ ​لويس هاميلتون​ قبل ان يصطدم الاثنين ببعضهما وينسحب فرستابن بعد حادث قوي نجا منه باعجوبة، في حين تضررت سيارة هاميلتون قبل أن يقتنص ​لوكلير​ صدارة السباق ومن ثم يوقف السباق من المنظمين لتصليح حائط الدعم على ارض الملعب.

وعند الانطلاقة الثانية، حافظ لوكلير على مركز وظل هاميلتون خلفه يليه نوريس الذي تخطى بوتاس، ولكن سرعان ما تلقى هاميلتون عقوبة 10 ثواني بسبب حادثه مع فرستابن.

وعند دخول السائقين الى منطقة الحظائر، نفذ هاميلتون العقوبة لكنها لم تؤثر عليه، فعد عودته الى الحلبة شن هجوماً خيالياً وقلص الفارق بطريقة جنونية وسرعان ما تخطى بوتاس واقترب بسرعة من لوكلير مع اللفات الاخيرة ليتشعل الصراع قبل ان يقتنص هاميلتون الصدارة مع اللفتين الاخيرتين مستفيداً من " دي ار اس " ليحقق فوزاً كان بعيداً جداً.

ليقتنص هاميلتون المركز الاول متفوقاً على لوكلير الثاني وبوتاس الثالث ونوريس الرابع وريكياردو الخامس متفوقاً على ساينز السادس الذي تأخر بسبب خطأ العاملين من منطقة الحظائر لتتعرقل خطط فيراري في عرقلة هاميلتون، وفي المركز السابع الونسو امام سترول الثامن واكون التاسع وتسونودا العاشر.