حافظ النادي ​​الاهلي​​ المصري على لقب ​دوري ابطال افريقيا​​لكرة القدم بعد ان تخطى منافسه الجنوب افريقي ​كايزر تشيفس​ بنتيجة 3 - 0 في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على ملعب محمد الخامس في كازابلانكا المغرب. بهذا الانتصار يكون النادي الاهلي قد حقق لقبه العاشر في البطولة بعد ان كان حققه الموسم الماضي بعد تخطيه مواطنه الزمالك في المباراة النهائية.


زينيت بطل كأس السوبر الروسي

وأحرز نادي ​زينيت بطرسبورغ​ لقب ​كأس السوبر الروسي​ بفوزه على ​لوكوموتيف موسكو​ بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما السبت على ملعب مدينة كالينينغراد المونديالي


فوز كبير للاتسيو

وحقق نادي ​لاتسيو​ بقيادة مدربه الجديد ماوريسيو ​ساري​ الفوز في مباراته الودية أمام فريق ​توب كلوب​ بنتيجة 10/0 في المباراة التي أقيمت على ملعب رودولفو زانديجياكومو في أورونزو دي كادوري استعدادًا للموسم المقبل 2021-2022.

بايل يسبب مشكلة لريال مدريد

واكد تقرير صحفي إسباني وجود مشكلة جديدة تواجه ​ريال مدريد​ مع نجمه الويلزي ​غاريث بايل. ومع انفصال المملكة المتحدة التي تعتبر ويلز أحد أضلاعها عن الاتحاد الأوروبي أصبح بايل يحمل جنسية مختلفة عن جنسيات الاتحاد الأوروبي وبالتالي سيشغل مكانًا من المسموح بقيدهم من خارج دول الاتحاد.


روفانبيرا يعزز صدارته

وفي الرياضات الميكانيكية، عزز سائق ​تويوتا​ ​كاله روفانبيرا​ صدارته لرالي إستونيا ليقترب من أن يكون أصغر فائز برالي ب​بطولة العالم للراليات​. وحلّ البلجيكي تيري نوفيل في المركز الثالث مع هيونداي إذ يتأخر بفارق 30.2 ثانية عن برين فيما جاء الفرنسي سيباستيان أوجيه متصدر البطولة رابعا مع تويوتا وزميله البريطاني إلفين إيفانز خامسا.


مبلغ كبير لكونور ماكغريغور

وفي عالم الملاكمة، كشفت تقارير صحفية أن مقاتل الـ UFC ​كونور ماكغريغور​ حصل على 23 مليون دولار أميركي من قتاله مع داستن بويرير على الرغم من هزيمة الايرلندي المشاكس في عرض UFC 264.

نجح ميلووكي باكس في قلب تأخره في السلسلة النهائية مندوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركيةمن تأخر بمباراتين دون الى التقدم بواقع ثلاث مباريات مقابل مباراتين اثنتين، حيث فاز الباكس في المباراة الخامسة من السلسلة التي تجمعه مع حامل لقب المجموعة الغربية فينيكس صانز بفارق اربع نقاط وبواقع 123 – 119.

متفرقات دولية:

- أحرز البلجيكي ​فوت فان أيرت​ لقب المرحلة العشرين من ​طواف فرنسا للدراجات​ الهوائية المخصصة للسباق ضد الساعة في وقت حسم السلوفيني ​تاداي بوغاتشار​ منطقياً اللقب للعام الثاني توالياً قبل يوم من ختام المنافسات.


- أكد المدافع الايطالي السابق ​فابيو كانافارو​ أنه سيمنح الارجنتيني ​ليونيل ميسي​ الكرة الذهبية عوضاً عن تقديمها لمواطنيه جورجيو كيليني وجانلويجي دوناروما.


- تجمع مئات المعجبين خارج مطعم إيطالي في ​فلوريدا​، خلال تواجد قائد برشلونة ​ليونيل ميسي​ في داخله حيث يقضي عطلة الصيف في الولايات المتحدة. وحين حاول البرغوث الخروج من المطعم احتشد مئات المعجبين حوله حيث عانى ميسي للمرور من بينهم رغم مساعدة حارس شخصي حيث حاول المحبين الاقتراب منه ومحاولة التقاط الصور إلى جانبه.