تأهل منتخبا اميركا وكندا إلى الدور ربع النهائي من مسابقة ​الكأس الذهبية​ في كرة القدم، بفوز الأوّل الساحق على ​مارتينيك​ 6-1 والثاني على ​هايتي​ 4-1 في كنساس سيتي ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية.

وكانت السلفادور ضمنت تأهلها عن المجموعة الأولى إلى الدور ذاته بعد فوزها على ترينيداد وتوباغو 2-صفر .

وتتصدّر كندا الترتيب مع ست نقاط من فوزين بفارق الأهداف المسجلة عن اميركا قبل اللقاء المنتظر بينهما الأحد في كنساس لحسم صدارة المجموعة، فيما تلتقي هايتي مع مارتينيك في اليوم ذاته.

في المباراة الأولى سجل كل من ​داريل دايك​ هدفين (14 و59) و سامويل كاميل بالخطأ في مرمى فريقه (23)، فيما أضاف مايلز روبنسون (50) وغياسي زارديس (70) ونيكولاس جواكيني (90) أهداف المنتخب الأميركي بينما سجل منتخب مارتينيك هدفه الوحيد في الدقيقة 64 من ركلة جزاء نفذها بنجاح إيمانويال ريفيار.

في المباراة الثانية افتتح ستيفن أنتونيس أوستاكيو التسجيل لكندا بعد 5 دقائق من صافرة البداية من ركلة حرة مباشرة واضاف مهاجم بشيكتاش التركي ​كايلي لارين​ ثنائية لكندا في الشوط الثاني (51 و74 من ركلة جزاء) يما اختتم البديل جونيور هويليت الرباعية في الدقيقة 79 من ركلة جزاء وسجل هدف هايتي ستيفان لامبيز في الدقيقة 56.

يذكر ان منتخب هايتي افتقد لجهود 7 من لاعبيه الاساسيين بسبب بروتوكولات الصحة والسلامة المتعلقة بفيروس كورونا.

ويتأهل بطل ووصيف كل من المجموعات الأربع إلى ربع النهائي من البطولة المقامة في الولايات المتحدة حتى الأول من آب/أغسطس المقبل.