كرر فينيكس صانز على أرضه فوزه على ميلووكي باكس 118-108، الخميس برغم تسجيل نجم الأخير اليوناني يانيس أنتيتوكمبو العائد من الإصابة 42 نقطة، إلاّ انها لم تكن كافية لمنع الخسارة الثانية توالياً لفريقه في سلسلة الدور النهائي من الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة.

وبعدما عانى في بداية المباراة، استعاد صانز زمام الأمور قبل الاستراحة، ليحكم قبضته على مجريات اللقاء على الرغم من المحاولات المتكررة لباكس للعودة إلى أجواء المنافسة.

وباستثناء بعض الومضات بعد صافرة البداية، لم يظهر باكس في لباس الفريق القادر على فرض أسلوب لعبه، مظهراً بعض النقاط السلبية التي رافقته في خسارته المباراة الاولى 105-118 الثلاثاء، ما يمكن أن يشكّل حجر عثرة في سعيه لاحراز اللقب.

وبعدما طالته الانتقادات بسبب خياراته الدفاعية في المباراة الاولى، دخل باكس اللقاء مع خطة دفاعية جديدة، على غرار الهجوم الذي بدا أكثر صلابة وقوة بالقرب من سلة صانز.

وعلى غرار ما حصل في المباراة الاولى، واكب تألق صانز على الملعب جماهيره في المدرجات، منهياً الشوط الأوّل لصالحه بنتيجة 56-45.

وبعد العودة من الاستراحة، أخرج أنتيتوكمبو كل ما في جعبته ليسجل 20 نقطة في الربع الثالث مانعاً باكس من حسم اللقاء باكراً.

غير أن صنز، الغائب عن الادوار الإقصائية في الموسم الماضي، تألق تحت هالة نجمه كريس بول صاحب 23 نقطة، كما حصل على مساعدة من زميليه ديفن بوكر مع 31 نقطة والجناح ميكال بريدجز (27) الفعّال من جميع المسافات.

وبرغم أن باكس نجح في تقليص الفارق إلى 6 نقاط قبل 5 دقائق من صافرة النهاية، إلا انه استسلم لقدره بعدما فشل في إيجاد مساندة حقيقية لنجمه أنتيتوكمبو الذي أضاف إلى نقاطه، 12 متابعة.