تتوجه الانظار بتمام الساعة العاشرة مساء إلى مواجهة ​انكلترا​ و​الدنمارك​ في نصف نهائي يورو 2020، حيث سيضرب الفائز موعدا مع ايطاليا في النهائي الذي سيقام يوم الأحد.

وعلى الرغم من تعرضه لإصابة قوية في الكاحل في الدقيقة 48 إثر تدخل عنيف من لاعب ​كولومبيا​ فرانك فابرا خلال مباراة ​الارجنتين​ وكولومبيا في نصف نهائي كوبا أميركا 2021، وظهور بعض الدماء على كاحله، إلا أن النجم الارجنتيني ليونيل ​ميسي​ رفض الاستسلام وأكمل المباراة لحين الوصول إلى ركلات الترجيح والتي ابتسمت لصالح التانغو. ونال ميسي بعد نهاية المباراة اشادة المتابعين خصوصا بعدما انتشرت صور لكاحله وهو تسيل الدماء منه.

على صعيد آخر، اشارت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان شركة كونامي اليابانية لانتاج الالعاب الالكترونية استبعدت لاعبي نادي ​برشلونة​ الفرنسيين انتوان ​غريزمان​ وعثمان ​ديمبيلي​ من منتجاتها بعد تسريب مقطع فيديو قديم للنجمين وهما يسخران من موظفين يابانيّين.

بعيدا عن كرة القدم، تبخرت آمال العداءة الأميركية شاكاري ريتشاردسون في خوض منافسات ألعاب القوى في أولمبياد طوكيو عقب عدم اختيارها ضمن تشكيلة منتخب بلادها لسباق التتابع أربع مرات 100 م وذلك بعد خمسة أيام على استبعادها من سباق 100 م لثبوت تناولها الماريجوانا المخدرة.

وفي أبرز أحداث بطولة ويمبلدون،تألق المصنف الاول عاليماً ​​نوفاك ديوكوفيتش​​ امام لاعب ​التنس​ المجري ​​مارتون ​فوكسوفيتش​​​ في دور ربع النهائي ليتخطاه بثلاث مجموعات دون مقابل وبنتيجة 6 - 3 و6 - 4 و 6 - 4 ليصل الصربي الى دور نصف النهائي.

وفي كرة السلة، حسم ​فريق ​​الرياضي​ المباراة الاولى في​​ سلسلة نهائي ​بطولة لبنان​ لكرة السلة​​​​، عقب تخطيه فريق ​​​​​​الشانفيل​​، بنتيجة 75 - 65 وبفارق 10 نقاط في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب قاعة صائب سلام في المنارة​

وفي المصارعة، أفادت صحيفة ذا صن البريطانية أنه تم القبض على المصارع جيمي أوسو بسبب قيادته تحت تأثير الكحول بعد أن زعم أنه شرب عدة أنواع من البيرة قبل أن يجلس خلف عجلة القيادة.

متفرقات دولية ومحلية:

-أعلن نادي شباب الساحل تعاقده مع اللاعب وليد شور قادماً من نادي العهد بموجب كتاب إعارة لمدة موسم

-كشف موقع جيانلوكا دي مارزيو، أنّ شقيقة اللاعب الفرنسي الراحل ايميليانو سالا حاولت الانتحار وهي في حالة حرجة في المستشفى. وتأتي هذه الحادثة، بعد حوالي سنتين ونصف على وفاة شقيقها الذي سقطت به الطائرة أثناء توجهه من فرنسا إلى انكلترا للتوقيع مع كارديف سيتي قادما من نانت، علما أن والد اللاعب توفي بعد ثلاثة أشهر من الحادثة اثر تعرضه لازمة قلبية.

- أشار وزير الأعمال البريطاني، ​كواسي كوارتنغ​، إلى أنه لا يمكن استبعاد تزايد أعداد المصابين ب​كورونا​، بسبب بطولة ​يورو 2020​.