تأهلت ​الأرجنتين​ لمواجهة ​البرازيلفي نهائي كوبا أميركا، بعد الفوز 3-2 على ​كولومبيا​ بركلات الترجيح، عقب التعادل 1-1 في الوقت الأصلي في برازيليا.

وأنقذ الحارس إيميليانو مارتينيز 3 ركلات ترجيح من لاعبي كولومبيا دافينسون سانشيز وياري مينا وإدوين كاردونا، وسجل ليونيل ميسي ولياندرو باريديس ولاوتارو مارتينيز، لتتأهل الأرجنتين.

ايطاليا​ الى نهائي ​يورو 2020

وتأهل منتخب إيطاليا لنهائي كأس أمم أوروبا"يورو 2020"، بعد فوزه على إسبانيا بركلات الترجيح بنتيجة (4-2)، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1-1).
تقدم فيديريكو كييزا لإيطاليا بالدقيقة 60، فيما عادل ألفارو موراتا النتيجة لإسبانيا بالدقيقة 80.
وينتظر المنتخب الإيطالي الفائز من المواجهة التي ستجمع إنكلترا بالدنمارك، في المباراة المقررة الأربعاء الساعة العاشرة مساء بتوقيت بيروت.

الصانز يفوز على الباكس

وفي كرة السلة،قاد ​كريس بول​ فريقه الفائز بلقب المجموعة الغربيةمن دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية ​فينيكس صانز​ الى الفوز في المباراة الاولى من السلسلة النهائية التي تجمعه مع الفائز بلقب المجموعة الشرقية ​ميلووكي باكس​ بفارق 13 نقطة وبواقع 118 – 105 ، على الرغم من مشاركة نجم الباكس اليوناني ​يانيس انتيتوكمبو​ الذي كان قد عانى من اصابة في السلسلة السابقة


في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 07-07-2021:

​بطولة امم اوروبا​:

انكلترا 22:00 الدنمارك

​الدوري اللبناني لكرة السلة​ ( المرحلة النهائية )


الرياضي 17:50 الشانفيل (على ملعب الرياضي)

ينطلق اليوم دور الربع النهائي في ​بطولة ويمبلدون للتنس ​فئة الرجال.

وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية:

​الدوري الاردني​:

الوحدات 20:30 الرمثا

الدوري المغربي​ :

اليوسفية برشيد 19:00 نهضة زمامره
أولمبيك آسفي 21:15 شباب المحمدية
الوداد البيضاوي 23:30 سريع وادي زم

متفرقات دولية:

- أشار الاتحاد الروسي لكرة القدم إلى أن منتخب ​سويسرا​ سيحل محل ​أوكرانيا​ في بطولة ​كأس العالم لكرة القدم الشاطئية 2021​، بعد رفض أوكرانيا سفر منتخبها إلى موسكو.


- أكد الاتحاد الكندي لكرة القدم أن ​​مونتريال​​ سحبت عرضها لاستضافة مباريات في ​كأس العالم 2026​ التي تتشارك ​كندا​ والمكسيك والولايات المتحدة في تنظيمها.

- عبر ​لوكاس بودولسكي​ نجم نادي أرسنال وبايرن ميونيخ السابق عن سعادته بالانتقال إلى الدوري البولندي الممتاز واللعب في صفوف نادي غورنيك زابرزه.