يدرس ​الاتحاد السعودي لكرة القدم​ التقدم لاستضافة الأدوار الإقصائية ل​دوري أبطال آسيا​ وخاصة نهائي دوري الأبطال المقرر يوم 23 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل .

ووفقا لصحيفة "الشرق الأوسط" فأن قرار الاتحاد السعودي جاء بعد إعلان الاتحاد الآسيوي فتح الباب أمام الاتحادات الوطنية من غرب آسيا لاستضافة نهائي البطولة الذي سيقام من مباراة واحدة.

يأتي ذلك في سياق مستجدات أزمة فيروس كورونا المستجد والإغلاقات التي تعاني منها الدول الآسيوية خاصة بعد انتشار السلالات المتحولة .

وكان الاتحاد الآسيوي وافق على توصيات لجنة المسابقات بإعادة جدولة مباريات الأدوار الإقصائية في ​كأس الاتحاد الآسيوي​ 2021 ودوري أبطال آسيا 2021 اعتباراً من دور الثمانية لتقام من مباراة واحدة بدلاً من مباراتي الذهاب والإياب.

وأوضح أن مواعيد مباريات دور الـ 16 لن تتغير وستقام في الموعد المحدد مسبقا وذلك يومي 13 و 14 ايلول/سبتمبر المقبل، على أن تقام مباراة دور ربع النهائي لغرب القارة يوم 16 تشرين الاول/أكتوبر ونصف النهائي يوم 19 منه فيما ستقام المباراة النهائية يوم 23 تشرين الثاني/نوفمبر.

وتأهل ​الهلال​ و​النصر​ إلى دور الـ16 في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا حيث سيواجهان ​الاستقلال​ و​تركتور سازي​ الايرانيين على التوالي.

بتصرف / دنيا حداد