تُستأنف اليوم مباريات الدور ربع النهائي من يورو 2020، حيث يلعب ​منتخب اسبانيا​ الساعة السابعة امام منتخب سويسرا، وفي تمام الساعة العاشرة يلعب ​منتخب ايطاليا​ امام ​منتخب بلجيكا​.

والمح مدرب منتخب ​بلجيكا​ ​روبرتو مارتينيز​ الى صعوبة المواجهة التي ستجمعهم امام منتخب ​ايطاليا. وفي حديث له، قال مارتينيز: "نحن نحترم إيطاليا، إنه منتخب رائع، ولديه أفضل اللاعبين والتزام لا يُصدق، إنهم يضغطون كثيراً وهم ديناميكيون إنهم يدافعون كفريق ويلعبون بشكل جيد حقًا بفضل مدربهم".

في حين، اكد مدرب منتخب ​ايطاليا​ ​روبرتو مانشيني​ أن فرنسا و​بلجيكا​ هما أفضل فريقين في العالم. وخلال تصريحات له، قال مانشيني: "ليس لدي الكثير من الشكوك، هناك بعض الخيارات التي يجب القيام بها، لكن لدينا أفكار واضحة، دعونا ننتظر هذه المواجهة".

واختارت صحيفة السبورت الالكترونية التشكيلة المثالية للدور السادس عشر واتت كالتالي:
حراسة المرمى:

​تيبو كورتوا​ (بلجيكا):الظهير الأيسر: ​ألكسندر زينشينكو​ (أوكرانيا). الظهير الأيمن: ​سيزار أزبليكويتا​ (إسبانيا ).

الدفاع: فرانسيسكو أتشيربي​ (إيطاليا ):. هاري ماغواير​ (إنكلترا ). خط الوسط:

​توماس هوليس​ (تشيكيا ). ثورغان هازارد​ (بلجيكا ):. جورجينيو​ (إيطاليا ):

خط الهجوم: ​هاريس سيفيروفيتش​، ​كاسبر دولبيرغ​ (الدانمارك ) (سويسرا ) فيران توريس​ (إسبانيا ).

وفي ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 02-07-2021:

بطولة امم اوروبا يورو 2020:

سويسرا 19:00 اسبانيا
بلجيكا 22:00 إيطاليا

كوبا اميركا:

بيرو 24:00 باراغواي

دوري ابطال آسيا ( منطقة الشرق):

كايا الفليبين 13:00 أولسان هيونداي كوريا الجنوبية
بانكوك يوناتيد تايلاند 17:00 فيتييل فيتنام
كاواساكي فرونتال اليابان 17:00 يونايتد سيتي الفلبين
دايغو كوريا الجنوبية 17:00 بكين غوان الصين

الدوري اللبناني لكرة السلة:

اطلس الفرزل 21:40 ​الشانفيل

ينطلق اليوم الدور الثالث منبطولة ويمبلدون للتنس.

وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية :

الدوري المصري:

سيراميكا كليوباترا 18:00 أسوان
الإنتاج الحربي 20:00 الجونة
البنك الأهلي 22:00 المصري البورسعيدي

الدوري الاردني:

الحسين 18:00 الوحدات
الفيصلي 20: 30 الرمثا

الدوري الليبي:

التحدي 18:00 الاخضر
التعاون 18:00 الانوار
ابو سليم 18:00 رفيق
المحلة 20:00 الاتحاد

عربيا، تعاقد نادي ​الكويت​ الكويتي مع لاعب ​تشيلسي​ السابق، النيجيري ​جون أوبي ميكيل​ في صفقة انتقال حر

وفي كرة المضرب، واصل النجم السويسري ​روجر فيدرر​ تفوقه على الفرنسي ​ريشارد غاسكيه​ بإسقاطه 7-6 (7-1) و6-1 و6-4 ليحجز بطاقة التأهل إلى الدور الثالث ل​بطولة ويمبلدون للتنس​ لمواجهة البريطاني كاميرون نوري.

َفي كرة السلة، سجل بروك لوبيز أعلى مستوياته في البلاي أوف برصيد 33 نقطة ليقود هجومًا متوازنًا يمنح ​ميلووكي باكس​ الفوز بنتيجة 123-112 على لأتلانتا هوكس ليتقدم 3-2 في نهائيات المنطقة الشرقية وليصبح على مسافة فوز واحد فقط يبلغ من خلاله نهائي الدوري الاميركي للمحترفين لأول مرة منذ ما يقرب من نصف قرن.

من جهة أخرى، اشارت قناة espn الرياضية الاميركية الى ان ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية قررت فصل لاعب نادي ​تورنتو رابترز​ ​جايلين هاريس​ وتجريده من الاهلية بعد ان ثبت خرقه لقوانين الرابطة باستعمال المخدرات، واضافت القناة ان اللاعب الذي يبلغ من العمر 22 عاماً سيحصل على فرصة للعودة الى المشاركة مع الرابطة الوطنية بعد عام واحد من فصله.

متفرقات دولية:

- اكدت البطلة الأولمبية في السباحة الإيقاعية الروسية ​سفيتلانا روماشينا​ بأن طلبها قوبل بالرفض من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، بخصوص الموافقة على زي السباحة بفئة الثنائي مع مواطنتها ​سفيتلانا كوليسنيتشينكو​، وذلك لوجود دب عليه، كونه مرتبط بروسيا.

- يواصل نادي باريس ​سان جيرمان​ الفرنسي سعيه لإتمام التعاقد مع الأرجنتيني خواكين ​كوريا​ نجم نادي ​لاتسيو​ خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

- قرر نادي كومو الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية الإيطالي إظهار حسه الفكاهي في قضية انتهاء عقد ليونيل ميسي، مع نادي برشلونة الاسباني ونشر النادي صورة لدردشة واتساب مع الساحر الأرجنتيني، وسألوه: "مرحبًا ليو، كيف حالك؟ لقد مرت فترة ... ماذا لو استطعنا إعادة هذه الأيام؟".وكتب حساب النادي على الصورة: "انتظر ، لقد شاهد الرسالة وهو يكتب الآن".