اكتمل عقد المتأهلين لمنافسات دور ربع النهائي من ​بطولة كأس أمم أوروبا 2020​ "​يورو 2020​" وهناك العديد من النقاط المهمّة واللافتة لدى منتخبي ​تشيكيا​ و​الدنمارك​ قبل المواجهة المرتقبة بينهما يوم السبت،والتي سنعرضها عليكم قبيل انطلاق ربع النهائي الذي ستكون مبارياته على الشكل التالي: ​بلجيكا​ – ​ايطاليا​، ​اسبانيا​ – سويسرا، تشيكيا – الدنمارك، انكلترا – أوكرانيا.

الدنمارك:

هدافو الدنمارك في يورو 2020 لحد الان: كاسبر دولبرغ، يواكيم موهل، يوسف بولسن (هدفان).

أفضل نتيجة لدنمارك في تاريخ اليورو: الفوز باللقب عام 1992.

آخر ظهور في اليورو: لم يتأهلوا الى النهائيات.

المدرب الحالي: كاسبر هيولماند تم تعيينه في شهر تموز 2020 ليقود الدنمارك خلفاً لايج هاريدي.

لاعب مميز: ميكال دامسغارد الذي يعتبر أصغر لاعب في تشكيلة الدنمارك في يورو، في غياب كريستيان ايركسن، أصبح الشاب البالغ من العمر 20 عامًا نقطة محورية إبداعية في الدنمارك، فهو يتمتع برؤية رائعة، ويقرأ المباراة جيدًا، علاوة على ذلك، فإن مهاراته في اللمسات الأخيرة تمثل صداعًا لكل حارس مرمى يواجهه.

وإستطاع الدنمارك خلال المسابقة ان يحقق سابق، حيث فشلت الدنمارك في التأهل لكأس الأمم الأوروبية عام 92 ولكن تمت طلب مشاركتها قبل عشرة أيام بعد استبعاد يوغوسلافيا ووصلت لرفع الكأس في النسخة.

تشيكيا:

هداف تشيكيا في يورو 2020: باتريك تشيك (4 أهداف).

أفضل نتيجة في تاريخ اليورو: البطل في العام 1976تحت اسم تشيكوسلوفاكيا.

آخر ظهور لتشيكيا في اليورو: يورو 2016، الخروج من دور المجموعات.

المدرب: ياروسلاف سلافي وهو صاحب الرقم القياسي في معظم مباريات الدوري التشيكي (465)، وفاز البالغ من العمر 59 عامًا بلقبين كمدرب قبل أن يتولى زمام الأمور التشيكية في ايلول 2018.

لاعب مميّز: توماس سوسيك وهوالنقطة المحورية في خط الوسط التشيكي لانه يمتلك مهارات جيدة وبنية جسدية طويلة تساهم بتسجيله الاهداف الرئسية، وهو لاعب التشيكي لموسم 2018/19 وعام 2020، ولعب دور البطولة مع وست هام في 2020/21، حيث ساهم بعشرة أهداف.

يذكر ان تشيكيا كانت حاضرة دائماً في بطولة اليورو، وهي وصلت الى نهائيات البطولة في سبع نسخ متتالية.

ترجمة ميشال عساف.