فاجأ المنتخب الاوكراني نظيره ​السويد​ي المنقوص بعد طرد مدافعه دانيسلون واقصاه من الدور 16 من​​يورو 2020​​ بالفوز عليه 2 - 1 بعد الوقت الاضافي، لتتاهل اوكرانيا لمواجهة انكلترا في ربع النهائي.

حقبة هانز فليك بدأت

َ واسدل الستار عن حقبة طويلة قضاها المدرب يواكيم لوف مع منتخب المانيا لكرة القدم بعدما خرج المانشافت من الدور 16 من بطولة ​يورو 2020​ التي كانت الاخيرة بالنسبة للمدرب الذي سيخلفه هانز فليك مدرب بايرن ميونيخ السابق.

تعليق اسعد سبليني واميل رستم


وبعد انتخاب الرئيس ​هاشم حيدر​ لولاية سادسة رئيسا للاتحاد اللبناني لكرة القدم، جرى انتخاب الاعضاء العشرة في اللجنة التنفيذية. وفي هذا الاطار، اعرب الاستاذ اسعد سبليني عن سعادته البالغة بعد اتتخابه. من جهته، علق المدرب والمرشح الخاسر اميل رستم قائلا: "ترشيحي جاء بقرار من رئيس نادي الحكمة ايلي يحشوشي بعدما كان يمني النفس بالتغيير وانطلاقا من قناعته ان هناك أشخاص يستطيعون التغيير، لكن يبدو اننا نحتاج إلى وقت أكثر لتحقيق هذا الامر، ونأمل ان تكون انطلاقة لتغيير اكبر في المستقبل".

تأهل فيدرر وانسحاب ​سيرينا ويليامز


وفي كرة المضرب، تأهل النجم ​روجر فيدرر​ إلى الدور الثاني ل​​بطولة ويمبلدون​ للتنس​ الثلاثاء بعد انسحاب خصمه الفرنسي ​أدريان مانارينو​ بسبب إصابة في ركبته.
وفرض فيدرر خوض مجموعة فاصلة مع منافسه الذي قرر الانسحاب للإصابة عندما كانت النتيجة تشير 6-4 و6-7 و3-6 و6-2.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 30-06-2021 :

كأس العرب تحت 20 عام :

السنغال 17:00 السعودية
تونس 20:00 جزر القمر

دوري ابطال آسيا ( منطقة الشرق) :

سيريزو أوساكا اليابان 13:00 بورث اوثوريتي تايلاند
غوانغزو ايفرغراند الصين 17:00 كيتشي هونف كونغ

الدوري اللبناني لكرة السلة :

الحكمة 21:40 الرياضي

يستكمل اليوم الدور الاول من بطولة ويمبلدون للتنس .

وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية :

الدوري المغربي :

حسنية أكادير 19:00 الفتح الرباطي
الوداد البيضاوي 21:15 المغرب التطواني
يوسفية برشيد 23:30 الرجاء البيضاوي

الدوري العراقي :

نفط الوسط 17:00 امانة بغداد
زاخو 17:00 الديوانية
الميناء 19:30 القاسم
الطلبة 21:30 النفط

الدوري الليبي:

خليج سارت 18:00 النصر
الأهلي بنغازي 18:00 دارنس
الاهلي طرابلس 18:00 السويحلي
الاولمبي 18:30 الشط
المدينة 20:00 الوحدة

وأنهت الإصابة مشوار الأميركية ​سيرينا ويليامز​ في البطولة حيث لم تستطع استكمال مباراتها أمام البيلاروسية ​أليكساندرا ساسنوفيتش​ واضطرت للانسحاب بسبب إصابة تعرضت لها في الكاحل.

اتلانتا هوكس​ يعادل السلسلة

وفي كرة السلة، نجح نادي ​اتلانتا هوكس​ في معادلة ارقام السلسلة النهائية من المجموعة الشرقية فيدوري ​​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية​، حيث حسم الهوكس المباراة الرابعة من السلسلة النهائية لمصلحته بعد خسارتين متتاليتين بفارق 22 نقطة وبواقع 110 – 88.

متفرقات دولية:

- عادل هاري كاين مهاجم توتنهام هوتسبير ومنتخب إنكلترا رقم واين روني بقميص الأسود الثلاثة في البطولات الكبرى بعد هدفه في ألمانيا.وتمكن كاين بهذا الهدف من معادلة واين روني باعتباره اللاعب صاحب أكبر عدد من الأهداف في البطولات الكبرى مع إنكلترا (7 أهداف).


- كشفت صحيفة "ديلي ميل" الإنكليزية أن مدرب ليفربول السابق، ​رافاييل بينيتز​ وقع على كشوفات نادي إيفرتون ليقود جهازه الفني في الموسم المقبل خلفاً للمدرب الايطالي ​كارلو أنشيلوتي.

- افادت تقارير صحفية ان الالماني توني كروس لاعب خط وسط ريال مدريد يستعد لاتخاذ قرار ناري على المستوى الدولي بعد خروج ألمانيا من بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020.