قامت وزيرة الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال "​فارتينيه أوهانيان​" بزيارة ملعب المدينة الرياضية في بيروت، إلى جانب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم ​هاشم حيدر​، ومدير عام الوزارة زيد الخيامي، وبحضور رئيس مجلس ادارة المدينة ​رياض الشيخة​، لتفقّد الأضرار والمشاكل التي تعاني منها، خصوصا مع اقتراب استحقاق المنتخب الوطني الذي سيخوض التصفيات النهائية المؤهلة إلى ​كأس العالم 2022​، والتي من المقرر أن تبدأ في شهر أيلول المقبل.

وفي اتصال مع صحيفة "السبورت" الالكترونية، أكّد رئيس مجلس ادارة المدينة الرياضية رياض الشّيخة أن المدينة الرياضية تحتاح لمبلغ 50 مليون دولار من اجل صيانة شاملة للمنشأة بحسب دراسة اعدها مجلس الانماء والاعمار وبطلب من مجلس الوزراء منذ ثلاث سنوات، وصيانة سنوية روتينية تكلف حوالي 4 ملايين دولار، وهو أمر لم يحصل منذ سنوات طويلة في لبنان.

وأشار الشيخة في حديثه إلى أنه وضع الوزيرة في ضوء المشاكل التي تعاني منها المدينة الرياضية، خصوصا بعد انفجار مرفأ بيروت في الرابع من شهر آب الماضي.

وإستبعد الشيخة أن تتمكن المدينة الرياضية من استقبال مباريات منتخب لبنان خلال التصفيات، معتبرا أن الوقت غير كافٍ لإصلاح ما يمكن اصلاحه، مرجحا أن تقام المباريات على ملعب صيدا البلدي.

وكشف الشيخة أن المدينة الرياضية تعرضت للسرقة قبل حوالي ثلاثة أسابيع، حيث أقدم عدد من اللصوص على سرقة الأسلاك الكهربائية التي تعمل على انارة الملعب، بالاضافة إلى عمليات تخريب طالت المؤسسة في النفق المؤدي إلى المدينة.

يذكر أن لبنان سيتعرف على منافسيه في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 يوم الخميس خلال القرعة التي ستقام في العاصمة الماليزية كوالالمبور.